آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد تحذر من انخفاض شديد في درجات حرارة السبت 23 ديسمبر

هيئة الأرصاد تحذر من انخفاض شديد في درجات حرارة السبت 23 ديسمبر 2017 ، حيث تقل درجات الحرارة بواقع 5 درجات مئوية دفعة واحدة، فبعدما سجلت العظمى في القاهرة اليوم الجمعة 28، ستصل إلى 22 درجة مئوية غدًا السبت.

ووفقًا لبيان هيئة الأرصاد المصرية، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد، انخفاض ملحوظ في درجات حرارة السبت والأحد والاثنين، مع تكاثر للسحب الممطرة على السواحل الشمالية وتمتد حتى محافظات الوجه البحري، والقاهرة، وبعض المناطق في جنوب سيناء.

كما تنشط الرياح على كافة انحاء الجمهورية، وتكون أغلبها كثيفة إلى متوسطة، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط، ويؤدي إلى مزيد من الاحساس بالبرد.

وأشار خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس السبت، سيكون مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، على كافة الانحاء، فيما وتشهد درجات حرارة الأحد والاثنين انخفاض شديد في درجات الحرارة حيث تصل العظمى في القاهرة 17 درجة مئوية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون مضطربة ويشهد ارتفاع في الموج ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية تكون شمالية غربية، إلى جنوبية غربية، وعن حالة البحر الأحمر، تكون معتدلة، وتشهد ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية تكون جنوبية شرقية.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت على القاهرة والمحافظات :

محافظات الوجه البحري والقاهرة 22 14

محافظات شمال الصعيد : 23 15

محافظات جنوب الصعيد : 30 17

محافظات السواحل الشمالية الشرقية : 21 13

محافظات السواحل الشمالية الغربية : 21 13

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى