آخر الأخبارخدمات المواطنين

حقيقة إلغاء إجازة السبت بالمدارس بداية من العام الدراسي الجديد

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حقيقة إلغاء أجازة يوم السبت بالمدارس بداية من العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه في الأول من سبتمبر المقبل، وفقًا لما أعلنته الوزارة أمس السبت.

فيما أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لم تتخذ أي إجراء تجاه أجازة يوم السبت بالمدارس، مشيرًا بأن الأجازة كما هي لطلاب المدارس، مضيفًا بأن قرار العمل يوم السبت من اختصاص المحافظة والمديرية ولكن عدد الساعات ثابت سواء تم توزيعها على 5 أيام أو 6 أيام.

وتابع الوزير طارق شوقي، أن أجازة يوم السبت في المدارس يتم تفعيلها منذ سنوات، والإجراء الخاص بتطبيقها من عدمه يخص المحافظة، وبالتالي لا يوجد أزمة خاصة بأجازة يوم السبت حتى الآن.

جدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، كان قد أعلن أمس السبت بعد اجتماعه المطول، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2018 \ 2019، على أن تبدأ الدراسة يوم 1 سبتمبر لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، بينما تبدأ بقية المراحل يوم 22 سبتمبر المقبل.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى