آخر الأخبارخدمات المواطنين

لأول مرة منذ قرار «التعويم».. الدولار ينخفض أمام الجنيه ويسجل هذا السعر

في سابقة هي الأولى من نوعها منذ قرار الحكومة تحرير سعر صرف العملة، قررت معظم البنوك بمصر تخفيض متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، وذلك بداية من أول تعاملات الأسبوع، عقب قرار المركزي المصري بخفض سعر الفائدة، للمرة الأولى منذ تعويم العملة في 2016.

وتعليقًا على 8ذا القرار، اعتبر عدد من الاقتصاديون أن خفض الفائدة 1% إشارة من المركزي المصري إلى المستثمرين بأن تشديد السياسة النقدية انتهى، متوقعين أن يكون لهذه الخطوة تأثير إيجابي على السوق.

وعلى الجانب الآخر، أكد المتعاملون أن سعر الدولار الأمريكي تراجع إلى 17.65 جنيه للشراء و17.75 جنيه للبيع في أغلب البنوك الخاصة، فيما عرض بنك كريدي أجري كول أعلى سعر عند 17.66 جنيه للشراء و17.77 جينه للبيع.

وعن البنوك الحكومية، فقد استقر سعر الشراء في البنك الأهلي المصري، أكبر بنك حكومي، عند 17.60 جنيه مقابل 17.70 جنيه للبيع، وفي بنك القاهرة تراجع السعر إلى 17.6 جنيه للشراء و17.7 جنيه للبيع، واستقر في بنك مصر عند 17.58 جنيه للشراء مقابل 17.68 جنيه للبيع.

في الوقت نفسه طرح بنكا الأهلي ومصر الحكوميان، الأحد، شهادتي ادخار جديدتين بعائد سنوي 15% و17%.

وفي مواكبة سريعة لقرار البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، قررت عدة بنوك مصرية خفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار.

وأوقف البنك الأهلي طرح منتج الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوي 20%، كما قام بنك مصر بإصدار وعاء ادخاري جديد باسم «شهادة الملك بالجنيه المصري».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى