خدمات المواطنين

4 نصائح لإنقاذ سيارتك من التلف اثناء الأمطار.. صور

يحاول العديد من الأشخاص إنقاذ السيارات من الغرق في الأمطار، حيث تحول الطقس بطريقة مفاجئة منذ أول أمس، من طقس حار إلى موجة صقيع ورعد وأمطار قد تصل إلى حد السيول، في معظم مدن ومحافظات مصر، مما نتج عن تحول الطرق والشوارع وبعض المنازل إلى ما يشبه بركة مياه، وغرق وتلف عدد من السيارات وسط برك المياه.

فلذلك، ينصح ” لقطات ” بعدة نصائح لتفادي الأضرار بالسيارات والممتلكات:-
1- التأمين على السيارة
يجب على الشخص الذي يمتلك سيارة وتعرضت للغرق أن يتخذ كافة الإجراءات القانونية، وذلك من خلال عمل محضر إثبات حالة وإبلاغ شركة التأمين إذا ما كانت السيارة مؤمن عليها، حتى لا يهدر حقه المدني.

2-تجنب تشغيل المحرك
يجب على الشخص الذي غرقت سيارته ألا يقوم بتشغيل محرك السيارة عند انتشالها من المياه مهما كانت الأسباب، لأن غرف الاحتراق تكون مشبعة بالمياه، بل يجب التأكد من جفافه أولا ويكون ذلك من خلال خبير.

3-تجفيف المقصورة
يجب تجفيف المقصورة جيدا لأن عدم تجفيفها يؤدي إلى تآكل هيكل السيارة وهياكل المقاعد كذلك، لذا ينصح بنزع المقاعد من أماكنها والتأكد من تجفيفها، وكذا تجفيف أماكنها داخل المقصورة ثم إعادتها مرة أخرى.

4-عدم تشغيل الأضواء والكشافات
يمنع منعًا باتًا بعد تعرض دواخل السيارة للمياه تشغيل أي دائرة كهربائية حتى لا يتعرض الشخص للصعق أو تتعرض السيارة نفسها للتلف، كل ما يجب فعله هو فصل الأقطاب الكهربائية وتجفيف الضفائر والدوائر الكهربائية ويكون ذلك أيضًا بأيدي المختصين.

شاهد أيضا:
ارتفاع شديد في درجات حرارة الجمعة والقاهرة تسجل هذه الدرجة

قرار مفاجئ من الحكومة بعد كارثة غرق التجمع بمياه الأمطار

الأرصاد تكشف موعد استقرار حالة الجو وتوجه نصائح خاصة للمسافرين وقاصدي الطرق السريعة

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى