آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد تكشف موعد استقرار حالة الجو وتوجه نصائح خاصة للمسافرين وقاصدي الطرق السريعة

أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصري، الدكتور أحمد عبد العال، خلال تصريحات تلفزيونية له صباح اليوم الخميس، أن حالة عدم استقرار الجو الذي تشهدها القاهرة ومحافظات مصر المختلفة منذ أول أمس الثلاثاء مستمرة حتىى مساء اليوم الخميس,

وأشار الدكتور أحمد عبد العال، أن هناك فرص قوية لسقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وتمتد حتى شمال الصعيد ومدن القناة، مشيرًا أن حدة الأمطار ستتزايد في وسط وجنوب سيناء تحديدًا.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، أن الأمطار قد تبدأ في الهطول بداية من الساعة 12 ظهرًا اليوم الخميس، حيث ستبدأ في القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد بشكل خفيف وتشتد مع عروب الشمس، بينما تكون شديدة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط وجنوب سيناء من بعد ظهر اليوم الخميس.

وتابع الدكتور أحمد عبد العال، أن موجة الأمطار ستنحسر تمامًا اعتبارًا من غدًا الجمعة، حيث أن فرص سقوط الأمطار ستكون خفيفة للغاية على السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء فقط.

وعلى الجانب الأخر، وجه الدكتور أحمد عبد العال، نصائح خاصة للمسافرين وقاصدي الطرق السريعة بضرورة التقليل من السرعة والالتزام بقواعد المرور في حالة عدم وضوح الرؤية، وحذر المواطنين عمومًا من التخفيف من ارتداء الملايس الثقيلة.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى