فن و مشاهير

أخطاء بالجملة في مسلسلات رمضان التاريخية وسقطات النجوم

لم يسلم من سجل أخطاء المسلسلات الرمضانية عمل سوري ولا مصري.. حيث أراد صناع تلك الأعمال حبكة درامية فأوقعتهم التفاصيل في شر أعمالهم دون أن يدروا أنهم في مواجهة صعبة أمام محكمة تصدر أحكامها على الملأ ولا تقبل رفض قراراتها.

يخوض صناع الأعمال المعروضة في رمضان تحديا جديدا هو الأصعب من نوعه في تاريخ الدراما العربية بعد أن أصبح الجمهور طرفا أصيلا في تقييم الأعمال المعروضة خصوصا وأن جمهور ألفين وثلاثة وعشرين يختلف تماما عن الأجيال السابقة، التي كان ينحصر تقييم الأعمال المعروضة لها على صفحات الصحف بينما يستطيع الجمهور حاليا إصدار أحكامهم على منصات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي .. تلك الأعمال التي يراجعها الجمهور وينتقدها ويصدر التقييم النهائي بشكل جمعي.

استهداف مباشر للتاريخ

وللأسف.. وقع صناع العديد من الأعمال في قائمة أخطاء جعلتهم في موقف صعب وأبرز الأعمال التي تصدرت قائمة الأخطاء المسلسل المصري «سره الباتع» والمسلسل السوري «الزند».. حيث أصيب الجمهور بصدمة صعبة حينما شاهدوا مشاهد تجسد عهود تاريخية ماضية بينما يرتدي الأبطال ملابس كاجوال!!!!

مسلسل سره الباتع أصبح مادة دسمة لسخرية الجماهير فخلال أحد مشاهده ظهر في المسلسل «عربة بعجلات كوتش» بينما لم يكن ذلك النوع من الإطارات موجود في مصر أصلا قبل مجئ الحملة الفرنسية، وفي مشهد آخر ظهر أبطال العمل يتناولون الطعام على «سفرة حديثة» ويبدو أن صناع العمل قد غاب عنهم أن ذلك النوع من الموائد لم يكن موجودا في مصر خلال تلك الفترة التاريخية.

وصمة الماركة العالمية

مشهد جنود المماليك في مسلسل «سره الباتع» أيضا لم يعد الخطأ الملازم له سرا بعد أن ظهر أحدهم الذي من المفترض أنه من «المماليك» يرتدي حذاء رياضيا لماركة عالمية شهيرة ربما يؤدي ظهورها إلى وصمة تتعلق بتضمين مادة إعلانية في عمل درامي ناهيك عن الخطأ التاريخي. وظهر أيضا أحد الممثلين يرتدي بنطلون بدلة قبل ظهور هذا وفي غير مكانه .

ورغم أن المسلسل الذي يخرجه خالد يوسف يضم مجموعة من كبار النجوم أبرزهم أحمد فهمي وريم مصطفى وصلاح عبد الله وأحمد عبد العزيز وشمس الكويتية وخالد الصاوي .. رغم ذلك لم يغفر الجمهور لصناع العمل تلك الأخطاء التي تناولوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سمعة صناع الدراما في مأزق

لم يكن «سره الباتع» المسلسل الوحيد الذي تورط طاقمه في تلك الأخطاء، فقد دخل قائمة الأخطاء أيضا المسلسل السوري «الزند» فرغم دقة صناع الدراما السوريين و حرصهم على الخروج بأعمالهم دائما إلى حيز المنافسة على الجوائز.. إلا أن المسلسل طالته أخطاء وضعت سمعة صناعه على المحك، بظهور مشهد بشأن العهد العثماني وقد ظهرت فيه ألواح الطاقة الشمسية.

وحتى الآن لم يعلق أي من أبطال العمل وهم تيم حسن، ونانسي الخوري، وفايز قزق، وجرجس جبارة، ودانا مارديني، ولا مخرجه سامر البرقاوي، على ذلك الخطأ الذي ما كان له أن يحدث من عمالقة الدراما السورية.

المسلسل المصري «ستهم» أيضا كان له نصيب من الأخطاء بظهور الفنانة روجينا وهي تؤدي دور سيدة نالت الظروف الصعبة التي مرت بها من شبابها وسعادتها .. لكنها ظهرت بابتسامة هوليوودية ولم تراع قبل مشاركتها في العمل أنها خضعت قبل بدء التصوير لإجراءات تجميل أظهرتها في تلك الصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى