فن و مشاهير

أخفت زواجها ودخلت في مواجهات حادة.ما لا تعرفه عن مذيعة الجزيرة علا الفارس

فتاة في عمر السادسة عشر، تنظر إلى التلفاز وتعجب بمذيعة تتلو نشرة الأخبار باتزان.. ظلت تتمعن في الشاشة حتى راودها الطموح كي تكون إعلامية مثل من شاهدتهن من المذيعات.. وما أن تحقق لها ما أرادت حتى اندمجت رويدا في عالم التمثيل.. فما سر دخول «علا الفارس» مجالا لم تكن تتوقعه؟، ولماذا كتمت أمر زوجها حتى بعد الاحتفال بمولودها الأول ؟.

تعد علا الفارس الأردنية ذات الأصول الفلسطينية والتي تعمل في قناة الجزيرة، واحدة من الإعلاميات المؤثرات وإن كان مشوراها محفوفا بجدل كانت هي سببا فيه، حيث درست القانون، لتبدأ عملها الإعلامي، وتم تصعيدها تدريجيا حتى قدمت برنامج «إم بي سي في أسبوع».

لدى علا الفارس جينات سياسية تسيطر عليها بين حين وآخر، فقد نال جدها ووالدها من بعده عضوية البرلمان الأردني، ولم يكن مستغربا أن تدخل «علا» في سجال سياسي كبير.

سترابة: مواجهة مع السعوديين
ما أن أقر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وضعا غير قانوني لمدينة القدس الشريف؛ حتى كتبت الإعلامية الأردنية: «الليلة ندين وغدا.. يا هلا بالخميس»، ولم تمض ساعات على نشر تعليقاتها، حتى فوجئت بمواجهة مع مغردين سعوديين..

اضطرت «علا الفارس» إلى توضيح مقصدها وشددت على أنها لم تقصد إساءة إلى أحد، لكن قرارا صدر بعد ذلك بوقفها من محطة إم بي سي السعودية التي تعمل بها.. ودخلت الفنانة مريم حسين على خط المواجهة فوجهت انتقادات لاذعة إلى «علا».

سترابة: أزمة جديدة مع الكويت وفنانة تعرض عليها العلاج
لم يكن السعوديون وحدهم الذين أدخلت «علا الفارس» نفسها في مواجهة معهم فقد سبق أن تناولت أسعار النفط بطريقة تم فهمها على أنها محاولة للتعرض للكويت بعد أن كتبت «علا»:
«بخمسة دولارات راح ملح الحبيب» وتم تفسير تعليقها – وقتئذ – على أنه استهزاء بتراجع أسعار النفط، وشنت الفنانة شمس الكويتية انتقادات واسعة بحقها، وقالت شمس: إن الحقد ربما يتسبب في إصابة الإنسان بالنحافة وأنا على استعداد لتحمل علاجك!!!.

لم تشأ «علا الفارس» الدخول في مواجهة مباشرة أو إطالة أمد النزاع مع خصومها بسبب الآراء السياسية، لكن التعليقات حول زواجها الغامض استفزتها وأخرجتها عن صمتها حينما تعرضت لانتقادات طالت حياتها الشخصية.

سترابة: لماذا يبقى الزوج سرا مقدسا؟
تعود تفاصيل أزمة السجال الذي دخلته «علا الفارس» مع جمهورها إلى تكتمها على جنسية الشاب الذي تزوجته واكتفت بعرض جنسيته البريطانية وقالت إنه من أصول عربية، وتداول بعض متابعيها صورا لوثيقة مزعومة لزواجها؛ مما اضطرها إلى توجيه انتقادات قاسية لهم، وآثرت أن تبقى حياتها الشخصية بعيدا عن الأضواء.. حتى مولودها من ذلك الزوج احتفلت به دون أن تكشف اسم أبيه!!!!

انضمت «علا الفارس» لفريق قناة الجزيرة وقدمت برنامج «مع أو ضد». لكن عين مخرجي الدراما رأت «علا الفارس» بزاوية مختلفة وتم ترشيحها للمسلسل البدوي «الدمعة الحمراء» وكذلك مسلسل «صبر العذوب» الذي أثار ضجة كبيرة عقب قرار قناة «بينونة» الإماراتية وقف عرضه – حينئذ – نظرا لعمل علا الفارس الذي تقوم في المسلسل بأهم الأدوار في قناة الجزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى