فن و مشاهير

أسرار من حياة الجميلة الجزائرية حسنية أوشان مذيعة العربية

واحدة من الإعلاميات الناشطات على العديد من القنوات والمحطات التلفزيونية، مقدمة للعديد من البرامج الإذاعية، كما أنها عملت بالعديد من القنوات، تحمل الجنسية الجزائرية ، لكنها فجأة تركت قناة الجزيرة وأثارت تساؤلات الكثيرين ، فما الذي حدث مع الإعلامية الشهيرة حسنية أوشان ، سأحكي لكم في التالي:

حسينة أوشان، مذيعة جزائرية من مواليد 1976، تخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، التحقت بشبكة قنوات الجزيرة منذ العام 2014، بعدما أثبتت كفاءتها كمذيعة أخبار، ظهرت لأول مرة في تلفزيون الجزائر، وبعد نجاحها انتقلت للعمل في قناة العربية، ولم يقتصر عملها كمذيعة أخبار فقط بل عملت مقدمة برامج من العراق، إلى جانب خبرتها في العمل على كتابة أخبار وتقارير موقع «العربية. نت»،

عملت في مجال الإعلام منذ وقت مبكر حيث كانت تحلم منذ الصغر أن تكون إعلامية، ولديها حب وشغف كبير، وقبل انضمامها إلى قناة الجزيرة، انتقلت حسينة أوشان للعمل في قناة «سكاي نيوز عربية»، كمذيعة أخبار ومقدمة للبرامج.

على الرغم من أنها تعتبر إحدى الشخصيات البارزة في قناة الجزيرة، ولديها شغف كبير في إكمال مسيرتها الإعلامية على القنوات والمحطات التلفزيونية إلا أنها استقالت في عام 2019م.

حسينة أوشان أعلنت استقالتها في تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ حيث كتبت: “بعد نحو ٥ أعوام أغادر قناة الجزيرة”.

حيث إنها أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي يتسألون عن سبب استقالتها، بالتالي صرحت بتغريدة عبر التوتير أنها لا ترغب بالحديث عن التفاصيل الاستقالة من قناة الجزيرة، حيث انها تمكنت من دراسة تخصص الاقتصاد والعلوم ومن ثم درست في تخصص التسويق.

ولقد استطاعت حسينة أوشان الانضمام إلى قناة سكاي نيوز ومن ثم انضمت إلى قناة الجزيرة في عام 2014، ولكنها أعلنت في عام 2019 عن استقالتها من قناة الجزيرة ولم تعلن السبب الرئيسي وراء تقديم الاستقالة بعد خمس سنوات من العمل في قناة الجزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى