فن و مشاهير

أهم المعلومات عن ليدي الشاشة العربية هديل عليان

لا سقف لطموحها، كل يوم تتعلّم شيئا جديداً تطوّر نفسها ولا تقف عند حدّ”.. هي واحدة من أجمل الوجوه اللي عرفتها الشاشات العربية عملت في عدة قنوات وتركت بصمة في كل قناة عملت فيها.. فمن هي المذيعة هديل عليان.. وكيف شقت طريقها في مجال الإعلام..؟

هديل عليان هي مذيعة أخبار وصحفية فلسطينية في قناة الشرق للأخبار وهي ابنة الصحفي حسين عليان ولدت في الدوحة، قطر ودرست الأدب الإنجليزي ثم بدأت عملها في تلفزيون فلسطين قبل الانتقال إلى مصر ومن ثم العربية وتعمل الآن كمذيعة في قناة الشرق للاخبار.
ولدت هديل عليان في الدوحة في دولة قطر عام 1992 وحصلت على شهادة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة الأزهر بفلسطين وعملت مذيعةً تلفزيونية في رام الله في برنامج غزة البداية.
بعدها انتقلت هديل عليان للعيش في مصر وعملت هناك مراسلة إخبارية بعدها انتقلت للعمل في قناة العربية كمذيعة إخبارية، وحاليا تعمل في القسم الإخباري التابع لبلومبرغ الشرق.
لقبت عليان بألقات عديدة منها سندريلا فلسطين وليدي الشاشة العربية وحصلت على جائزة أفضل إعلامية في الشرق الأوسط للعام 2021، في الأدرن، والتي أقامها المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي وبرعاية الأمير علي بن الحسين.
كما نالت جوائز أخرى وقالت أن “الشرق للأخبار” ترجمت أجمل نجاح في حياتها، حيث نالت منذ انطلاقتها أكثر من خمس جوائز، منها جائزتان عن فئة “أفضل إعلامية عربية”.
وتقول هديل عليان إن دخولها مجال الإعلام كان من طريق الصدفة عندما كان والدها يعمل في تلفزيون “فلسطين”، وكانت تزوره لبعض الوقت؛ وبعدها تلقت عرض عمل من التلفزيون، وكانت حينها طالبة ومن هنا أدركت مدى شغفها بمجال الإعلام وتعلّقها به، وما زال هذا الشغف مستمراً حتى هذه اللحظة.
وعن تنقلها بين أكثر من شاشة قالت هديل عليان: لا شك في أن العمل في أكثر من شاشة معروفة يضيف المزيد من الخبرات والتجارب ويُثري الحياة العملية، وأهم من ذلك أن المنافسة في هذا المجال تجعلك تتطور، وتتغلب على التحديات التي قد تواجهك على طول الطريق، من هنا تكتشف نفسك أكثر مع الوقت، وتصل إلى مراحل نضوج مهنية كبيرة وهذا ما حصل معي بالفعل عندما انتقلت للعمل في “الشرق للأخبار”.
وتعتبر هديل عليان ان المذيعة الراحلة بقناة العربية نجوى قاسم هي مثلها الأعلى والقدوة لها في مجال الاعلام المرئي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى