فن و مشاهير

أهم محطات الفنان السوري ميلاد يوسف وأكبر العقبات التي واجهته والشائعات التي أطلقت عليه

يوافق على تجسيد دور شخصية نسائية وحاول التزام خط متزن في أعماله لكنه تعرَّض لمساومة صعبة للموافقة على تجسيد أدوار سلبية أو ذات انطباعات مرفوضة أخلاقيا، من هي أهم محطات الفنان السوري ميلاد يوسف وأكبر العقبات التي واجهته والشائعات التي أطلقت عليه ؟

يحافظ الفنان السوري ميلاد يوسف صاحب السبعة وأربعين عاما على رصيده من حيوية شاب عاشق للفن، ومنذ أولى مشاركاته الفنية في مسلسل «عودة الغوار» انتهج أداء متوازنا ليتم تصعيده حتى المشاركة في مسلسل «باب الحارة» الذي نال به جائزة أفضل ممثل،

الاستيلاء على أغراض الزملاء

يكشف ميلاد يوسف سر استقلاله على المستوى الشخصي بأنه قضى فترة دراسته للفنون المسرحية مشاغبا مع زملائه بالحصول على أغراضهم وتنفيذ مقالب فيهم حولها لاحقا إلى مادة للضحك، حتى حافظ على روح الدعابة والشباب التي يتمتع بها بين جمهوره ومحبيه.

ميلاد يوسف قرر مصارحة جماهيره بحقيقة إطلالته بالخضوع لإجراءات تجميل يعتبرها الفنان السوري أمرا طبيا لا ملاحظات بشأنه .. ويعتز في ذات الوقت بطريقة تعامله مع المعجبات به من الجماهير..

تسريب الجوال لطالبات المدارس

ودخل ميلاد يوسف قبل زواجه في أزمة كبيرة جراء تسريب رقم هاتفه المحمول إلى إحدى مدارس البنات حتى تعرض لمطاردات وضعته في مواقف صعبة.

جسد ميلاد يوسف دور «عصام» في مسلسل باب الحارة رغم أنه يحمل رؤية غريبة بشأن المسلسل الذي يرى أنه كان من المفترض أن يتوقف عند الجزء التاسع منه بينما شارك مضطرا في العمل حتى الجزء التاسع بعد أن دخل بأجواء وتفاصيل جديدة دون أن يتخلى عن الشخصية التي أداها.

أثارت شخصية «عصام» جدلا واسع النطاق في سوريا والوطن العربي واعتبر بعض النقاد أن ميلاد يوسف قد اشترك في مؤامرة ضد صورة الرجل الشامي الذي يروج لتعدد الشخصيات دون ضوابط فضلا عن موقف الشاميين من المرأة.

ميلاد يتحدى نقاده

أمام تلك الادعاءات خرج ميلاد يوسف مدافعا عن شخصية «عصام» في باب الحارة.. واعتبر أن دوره الذي قام به – وحصل بسببه على الجائزة – جاء متوازنا لأن شخصية عصام القائمة على رجل يعدد الزوجات كان بها قدر من الحنان والاحترام.

يعترف ميلاد بموهبته كمشروع ممثل وليس نجما ويعترف في ذلك بأنه يغار من عبد المنعم عمايري الذي يفاجئه بأعمال توحي بأنه فنان أستاذ.. وذلك رغم سيطرة ميلاد يوسف على أكبر نسبة مشاهدة على منصات المواقع التواصل الاجتماعي في سوريا ليكون النجم السوري الأكثر مشاهدة على يوتيوب في سوريا والوطن العربي .

اعتراف رسمي بسيطرة الحب

يرى ميلاد يوسف نفسه الفنان المصنف «نجم صف أول»، ولا يؤمن بالتمثيل من أجل المال فقط ويعترف بأنه من الممكن أن يتنازل من أجل سيطرة الحب على قلبه، ويرى أن الاعتذار أسمى مراتب الكرامة الإنسانية ورغم جرأته أمام الكاميرات إلا أن ميلاد يوسف يعتبر أن الحوارات التلفزيونية والصحفية تتطلب الحذر من الفنان أثناء إجرائها خصوصا وأن لرواد السوشيال ميديا قدرة على الرد والتوضيح.

يعترف ميلاد يوسف بأن قرار بقائه في سوريا كلفه خسارة لكنه كسب أكثر ببقائه في بلاده رغم اضطراره للوقوف في الطابور للحصول على البنزين ومستحقاته، ويرى أن من غادر سوريا من الفنانين خسر الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى