فن و مشاهير

السبب الحقيقي وراء وفاة الفنان محمد فريد.. ومفاجأة عن وصيته قبل رحيله

خبر حزين تلقاه محبو الفنان القدير محمد فريد، عقب إعلان وفاته اليوم السبت، بعد رحلة صراع مع المرض، حيث تم نقله إلى المستشفى قبل أيام وجرى حجزه بها حتى وافته المنية.

وكانت ناهد فريد، ابنة الفنان محمد فريد، كشفت خلال تصريحات صحفية، تعرُّض والدها الفنان محمد فريد لوعكة صحية شديدة، نتيجة إصابته بمرض بنقص حاد في الهيموجلوبين بالدم، وطلبت من جمهوره الدعاء له.

وسبق وكشفت ابنة الفنان محمد فريد، عن تطورات الحالة الصحية لوالدها، من خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» جاء فيه: «اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ على أبي بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيه جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، واشفِيه وعافِيه واعف عنه، واشمله بعطفك ومغفرتك، وتولّه برحمتك يا أرحم الراحمين»، وبعد صراع مع المرض، فارق الفنان محمد فريد الحياة مساء اليوم.

وبعد وفاة الفنان محمد فريد نتيجة إصابته بمرض نقص حاد في الهيموجلوبين بالدم، يمكن توضيح أن هذا المرض يرتبط بحالة مرضية تؤدي إِلى تضاؤل كبير في خلايا الدم الحمراء في الجسم، بحسب موقع «مايو كلينك» الطبي، وتعود الإصابة به إلى عدة أسباب، منها:

– فقر الدم.

– السرطان.

– تناول بعض الأدوية، مثل مضادات الفيروسات المستخدمة لعلاج فيروس نقص المناعة البشري وأدوية المعالجة الكيميائية للسرطان والحالات الأخرى.

– مرض الكُلَى المزمن.

– تليف الكبد.

– قصور الغدة الدرقية (نقص نشاط الغدة الدرقية).

– فقر الدم بسبب نقص الحديد.

– التسمم بالرصاص.

وأكد مصدر مقرب؛ أنه لم يتم الكشف حتى الان عن وصية الفنان محمد فريد؛ وجاري التجهيز لتقديعه لمثواه الاخير.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى