آخر الأخبار

ماركا الإسبانية: «أجيري الأقرب لتدريب منتخب مصر خلفًا لكوبر»

أكدت صحيفة ماركا الاسبانية أن المكسيكي خافيير أجيري بات لمدير الفني الأقرب لتولى مهمة القيادة الفنية لمنتخب مصر خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للفراعنة.

وكان اتحاد الكرة المصري قد كشف عن قائمة من أربعة لاعبين يتم المفاضلة بينهم لاختيار احدهم لتدريب منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، هم الإسباني كيكي فلوريس، الكولومبي خورخي لويس بينتو، المكسيكي خافيير أجيري والبوسني وحيد خاليلوزيتش.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن المفاوضات بين الاتحاد المصري وكرة القدم وأجيرى وصلت لمرحلة متقدمة وشبه نهائية خلال الأيام القليلة الماضية، وأنه من المقرر ان يتم الإعلان عن التعاقد رسميًا الأسبوع المقبل أن لم يجد جديد.

يذكر أن حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري والمكلف بالتفاوض لاختيار المدير الفني الجديد، قد أكد أنه يفضل التعاقد مع خليلوزيتش الذي يعد صاحب افضل سيرة ذانية من الأربعة المرشحين ولكن طلباته المادية تقلل فرص التعاقد معه، حيث يشترط الحصول على 200 ألف دولار شهريًا، وهو ما يعجز عن الالترام به الاتحاد المصري.

وسبق وان درب أجيري منتخب بلاده مرتين في كأس العالم الأولى في 2002 والثانية في 2010، وفشل غي حل عقدة دور الـ16 وخرج في المرتين من نفس المرحلة في الأولى على يد أمريكا والثانية أمام الأرجنتين.

وعلى صعيد الأندية قاد أجيري العديد من الأندية في الدوري الأسباني، بدأها مع أوساسونا من 2002 إلى 2006، ثم انتقل لتدريب أتلتيكو مدريد لثلاث سنوات ونجح في قيادتهم للتأهل لدوري أبطال أوروبا خلال تواجده مرتين على التوالي قبل إقالته في منتصف موسم 2008-2009، وبعد كأس العالم 2010 عاد أجيري إلى إسبانيا مجددا ولكن تلك المرة من بوابة ريال سرقسطة ولم يلبث معهم سوى موسم واحد فقط وأقيل بسبب سوء النتائج.

شاهد ايضًا..

في مقدمتهم مدحت شلبي والتوأم والمستكاوي.. قناة بيراميدز الفضائية تنطلق بكتيبة من نجوم الإعلام والرياضة

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى