فن و مشاهير

بالحجاب.. لن تصدق كيف أصبح شكل الفنانة عزة جمال بطلة مسلسل حكاية ميزو

تعتبر الفنانة عزة جمال إحدى فنانات فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وبرعت في جميع الأدوار الفنية التي قدمتها للجمهور.

عرف الجمهور الفنانة عزة جمال منذ ظهورها في مسلسل “حكاية ميزو” عام 1977 مع الفنان سمير غانم، ومشاركتها في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية لتصبح إحدى نجمات الثمانينات والتسعينات من خلال تقديمها عدة أدوار منها الفتاة الناعمة أو دور الفتاة الشريرة.

من هي عزة جمال؟

عزة جمال ولدت عام 1965 في محافظة القاهرة، وتخرجت من معهد فنون المسرح قبل أن تدخل المجال المهني في الفن

وشاركت عزة جمال في الكثير من الأعمال أشهرها فيلم “مدام شلاطة”، مسرحية “البغبغان” مع محمد صبحي، فيلم “تزوير في أرواق رسمية” مع محمود عبد العزيز وميرفت أمين، وفيلم “الهاربات”.

تزوجت الفنانة عزة جمال من رجل أعمال من خارج الوسط الفني، وبعدها أنجبت بنتين وتفرغت لرعايتهما، ورفضت كل الأعمال الفنية التي كانت تعرض عليها


غابت عزة جمال عن التمثيل والجمهور لفترة طويلة وعادت في أدوار بسيطة خلال السنوات القليلة الماضية وكانت مسرحية “باب الفتوح” التي تم إعادة عرضها عام 2014 هي آخر أعمالها حتى الآن.

مقالات أخرى قد تهمك

ثروتها تركت للأوقاف.. اسرار عن حياة الفنانة ثريا فخري

أنا اسفة| إنجي وجدان تعلن اعتزالها عن هذا الأمر.. لن تصدق ما هو!

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى