فن و مشاهير

بعد رجوع شيرين لحسام حبيب..طبيب نفسي يحذر من هذا الأمر الخطير

علق الطبيب النفسي عصام سمير على أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب على الملحن حسام حبيب .

وأوضح من خلال منشور له عبر حسابة الشخصي بمواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك قائلا: المصالحة السامة .

وقال سمير: من دون الدخول في خصوصيات علاقات النجوم وحكايات القيل والقال، ما يعنيني تحديداً هو الدروس والعبر المستفادة مما نراه ونسمعه ومن دون الوقوع في فخ التسرع في دينونة أيٍّ من كان ولسببين: أولاهما أننا غير مطلعين على التفاصيل وثانيتهما ليس منّا من يعيش حياته من دون المرور في تحديات أو مطبات علاقاتية.

وأشار الى ظاهرة منتشرة في مجتمعاتنا وهي ظاهرة المصالحة السامة: وهي طريقة سريعة وغير صحية يتظاهر فيها الناس بأنهم لا يتألمون أو بأنهم نسوا الإساءة التي حدثت في الماضي القريب.

ووجة نصيحة أسمعني جيدًا: بعد خروجك من علاقة فاشلة او عند مواجهة صعوبة في علاقة ما، خذ وقتك لمعالجة آلمك. خذ وقتك لإعادة بناء الثقة وببطء، ومن ثم قرر ما إذا كنت أنت أو شريك العلاقة بحاجة إلى الظهور بشكل مختلف في العلاقة.

وأضاف المصالحة السريعة والنسيان ليس نهجًا واقعيًا للمضي قدمًا تذكر، لا بأس إن كنت تحتاج الى وقت أطول للتعامل مع الأمور التي تؤذيك، وبأنك لست بحاجة إلى التظاهر بأن الامور طبيعية.

وأختتم قائلا صعوبات العلاقة قد تشكل فرصة ذهبية لتعديل أو إصلاح العلاقة دمتم بخير… ومع أماني التوفيق لشيرين عبد الوهاب.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى