فن و مشاهير

جودر ألف ليلة وليلة رمضان 2024.. لماذا كان يقتل الملك شهريار زوجاته؟

عرض مسلسل جودر أولى حلقاته أمس ضمن دراما رمضان 2024 بطولة النجم ياسر جلال ونور ورنا رئيس ومجموعة من النجوم، وأحداث المسلسل هى حكاية من حكايات ألف وليلة، وتدور حول الملك المفضل عند أبيه من بين شقيقيه، مع تفاصيل جذابة خلال أحداث المسلسل، ويظهر في برومو المسلسل إنصات جودر للحكايات، ومن خلال هذا نستعرض لكم تفاصيل عن حياة الملك شهريار.

ورد في الحلقة الأولى من مسلسل جودر ألف ليلة وليلة، قيام الملك شهريار “ياسر جلال” بقتل جميع زوجاته على يد مسرور السياف، بعدما تعرض للخيانة على يد زوجته الأولى، حتى حين طلب من وزيره قمر الزمان عروسة، كشف له أن البلد لم يعد فيها بنات في سن الزواج، إلا أن شهريار أكد معرفته بأن الوزير لديه بنتين في سن الزواج وطلب منه زواج إحداهما، ووافقت شهرزاد على الزواج منه.

يعد الملك شهريار هو البطل الأول لحكايات ألف ليلة وليلة، وكان الملك كل يوم يتزوج من عذراء ومع بداية اليوم الثاني يقوم بقتلها، ويأتي ذلك بسبب عقدة نفسية سببتها له زوجته بَهرامَة جراء خيانتها، بالرغم من حبه لها، فاتخذ قراره بأن ينتقم من جميع النساء على أن يتزوج كل يوم من فتاة جديدة ويقوم بقطع رأسها في صباح اليوم التالي أو مع نهاية يوم الزواج، وكان مبرره في ذلك أنه لن يقبل الخيانة من امرأة أخرى.

إلى أن تعرف شهريار على شهرزاد ابنة وزيره، حيث لم يتبقى في ملكه إلاها، فتزوجها، وبدأت شهرزاد في حكي كل ليلة قصة ولا تنتهي من روايتها حتى يتركها شهريار لليوم التالي ليستمع إلى بقية القصة لتنجو من الموت، وتسكت شهرزاد وتأتي الجملة الشهيرة “وأدرك شهرزاد الصباح، فسكتت عن الكلام المباح”.

كان شهريار الملك عادلًا في حكمه، ولكن لكل إنسان نقطة ضعف، ودائمًا ما تأتي أو تحدث بسبب أمر مؤلم قد مر به، وهو ما حدث مع ذلك الملك، فكان له أخ أصغر، وكانت زوجاتهما تخونهما مع العبيد، وتم كشف أمر زوجة أخ الملك شهر شهريار، وبعدها اكتشف أمر زوجته، فتولد لديه الكره من النساء وأخذ يتزوج منهن واحدة تلو الأخرى ويقتلهن بعد ذلك، خافت النساء حينها من بطشه إلا شهرزاد التي تمكنت بذكائها من أن

    تروي له قصة كل ليلة حتى يأتي عليهما الفجر، ولتشوقه لمعرفة نهاية القصة لم يكن يمسها أو يقوم بأذيتها، وظلت على هذا حتى أكملت ألف ليلة وليلة، فشفي الملك وأحبها وأصبحت ملكته.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى