آخر الأخبار

عريسها دخل الإسلام لأجلها..تفاصيل الزفاف الأسطوري لإبنة عاهل الأردن

حفلات الأمراء والملوك دائما ما تجذب الأنظار إليها، لاسيما أنه يحضرها أعضاء الأسر الحاكمة والأمراء والأميرات، بالإضافة إلى البروتكولات الملكية الرائعة، إلا أن حفل زفاف الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني كان محط الأنظار وجذب انتباه الملايين.. ماذا يحدث في الأردن؟

احتفلت العائلة الملكية الأردنية، وسط حضور مميز من أبناء الأسر الحاكمة والأمراء، بحفل زفاف الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، على رجل الأعمال جميل ألكساندر ترميوتس، وذلك في بيت الأردن “بيت الملك”.

وشارك في حفل الزفاف الذي أقيم في منزل ملك الأردن، عددا من أفراد العائلة الهاشمية المالكة، وأفراد عائلة العريس جميل ألكساندر ترميوتس، بحسب ما نقلته فضائية المملكة الأردنية.

ويطلق علي منزل الملك عبدالله الثاني بيت الأردن، هو بيت خاص للعاهل الأردني وسكن خاص للملك والملكة وأبنائهم وهو يختلف عن بقية القصور الملكية”، وتم إطلاق بيت الأردن عليه للدلالة على أنه بيت لكل الأردنيين.

وجاءت الرمزية في أن ينعقد زفاف وقران الأميرة إيمان في هذا البيت كالعادة الأردنية المتعارف عليها أن ينعقد القران في بيت أهل العروس وهذه عادة أردنية أصيلة.

وحضر حفل الزفاف بالإضافة إلى جانب الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، شقيقا الأميرة إيمان؛ ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله؛ الأمير هاشم بن عبدالله، وهما من شهدا على عقد القران، بالإضافة إلى الأميرة رجوة السيف مخطوبة ولي العهد، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، بعض أفراد الأسرة الهاشمية.

ومن عائلة العريس جميل ترميوتس، حضر كل من، والده ألكساندر ترميوس، ووالدته كورينا هيرنانديز ترميوتس، وشقيقته أليكسا ترميوتس، وشقيقه أليخاندرو ترميوتس، وجدته كارمن إلينا هيرنانديز.

وحضر الحفل ضيوف من مختلف الأقطار العربية، وأعضاء الأسر الحاكمة والأمراء والأميرات وصل عددهم حوالي 150 ضيفا، ومن مصر حضرت السيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسى، حفل الزفاف، مع نجلته أية السيسىى، واستقبلهما العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وقرينته الملكة رانيا استقبالا كبيرًا، يعبر عن قوة العلاقات بين القاهرة وعمان.

وأكدت وسائل إعلام أردنية، أن حفل الزفاف حضره من الضيوف العرب كل من نجل ولي العهد البحريني الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة رئيس ديوان ولي عهد البحرين، وكذلك الشيخة أمثال الأحمد الصباح، والشيخة عالية الجابر الصباح، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان.

هذا، كانت احتفلت العائلة الملكية، أمس الثلاثاء في قصر الحسينية، بليلة حناء للأميرة إيمان، حيث اشتملت على معزوفات وأغان تراثية وشعبية أردنية قدمتها فرقة نايا التي تعتبر أول فرقة نسائية في المملكة الأردنية الهاشمية.

يذكر أن العائلة الهاشمية احتفلت بالخطوبة في الخامس من يوليو عام 2022 ميلادية، حيث جرت خطوبة الأميرة إيمان على
جميل، بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، وباقي أعضاء الأسرة الملكية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأمير هاشم، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى