فن و مشاهير

«سبب غير متوقع».. لماذا أوصى رشدي أباظة بفرش قبره بـ «الحنة»؟

قال إلهامي سمير، ناقد فني، إن الفنان رشدي أباظة كان رومانسيًا للغاية ومخلص في حبه.

وتابع “سمير”، خلال حواره في برنامج “8 الصبح”، المُذاع على فضائية “dmc”، إن قصة حبه الشهيرة مع الفنانة كاميليا كادت أن تقضي على حياته، حيث أنه دخل مستشفى أمراض نفسية بسبب وفاة كاميليا في حادث تفحم طيارة.

وأضاف: “مشكلة رشدي أباظة أن الملك كان موجود في حياة كاميليا، وكان هيعلن أنها ملكة مصر لانها كانت حامل منه، وأجهضت في الشهر السادس فتراجع عن الموضوع، وفكرة أن كاميليا كانت مفضلة رشدي عن الملك خلت رشدي في مشاكل، وكان الملك بيهدد رشدي عن طريق اتصالات وأنه يبعتله ناس، ورشدي اشترى مسدس عشان يقدر يدافع عن نفسه، وكانت علاقتهم ماشية في طريق زواج، لكن كاميليا تعبت وقالت هسافر سويسرا اتعالج ونرجع نتجوز وبعدين حصلت حادثة الطيارة، فحصله انهيار ودخل المستشفى وكان بيصحى يكسر كل اللي حواليه”.

وأشار إلى أن رشدي أباظة حاول الانتحار أكثر من مرة بعد انفصاله عن الفنانة سامية جمال، مؤكدًا أن زواجه من الفنانة صباح كان مجرد “مزحة”، وأن هناك مصادر تقول إن الزواج دام 24 ساعة فقط، ومصادر أخرى تقول إن الزواج دام لعدة أيام.

وعن وفاة رشدي أباظة ووصيته بإعطاء مكافأة لكل شخص ساهم في تمريضه في المستشفى ورفضه العلاج على نفقة الدولة، قال: “رشدي أباظة كان من النوع اللي حابب يحافظ على صورته حتى بعد وفاته، وكان موصي القبر بتاعه يتفرش بالحنة، عشان الحنة بتساعد على أن الجثة تتحلل بسرعة، هو مكنش عاوز جثمانه يمر بالمراحل الطبيعية، ويتحلل جزء جزء، عاوز الدنجوان لما يتحلل يبقى هيكل عظمي مرة واحدة، وكان بيفكر أن بعد ما يموت يحرقوا جثته، لكن لما رجع للشيوخ قالوله ده حرام فتراجع عن الفكرة”.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى