فن و مشاهير

صدمة.. وفاة فنانة شهيرة عن عمر ناهز 83 عامًا بعد صراع مع المرض

توفيت أسطورة الروك آند رول الأمريكية تينا ترنر، الأربعاء، عن عمر يناهز 83 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وعانت ترنر في سنواتها الأخيرة من تدهور صحتها، وتعرضت لسكتة دماغية عام 2013، وشخصت بسرطان الأمعاء عام 2016، كما أجرت عملية زراعة الكلى عام 2017.

وتوفت تينا ترنر مساء الأربعاء 24 مايو 2023 في منزلها في سويسرا، وتم تأكيد الخبر من خلال صفحاتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولدت ترنر، آنا ماي بولوك في 26 نوفمبر 1939 وترعرعت في نوتبوش بولاية تينيسي، وكانت نشأتها في البداية متواضعة، لكنها أصبحت فيما بعد شخصية بارزة في عالم موسيقى الروك أند رول.

وتميزت بصوتها القوي، وعروضها المليئة بالحيوية، وحضورها المسرحي الذي لا مثيل له عن البقية، وكان تصميم تينا الثابت ومرونتها واضحًا طوال حياتها المهنية، مما ألهم أجيالًا من الفنانين والمعجبين على حد سواء.

بدأت رحلة تينا المهنية في الستينيات مع زوجها السابق آيك ترنر، وابتكر الثنائي معا أغاني خالدة مثلRiver Deep Mountain High” و “Proud Mary”. ورغم ذلك كانت مسيرتها المهنية الفردية مميزة وفريدة، وهي التي رفعت أسمها إلى هذا الحد.

وانفصلت ترنر عن آيك عام 1978، بسبب خيانته وكذلك تعرضها للعنف، وتزوجت للمرة الثانية من المدير الموسيقي الألماني إروين باخ، وفي عام 2013 تخلت ترنر عن جنسيتها الأمريكية لتصبح مواطنة سويسرية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى