فن و مشاهير

في ذكرى وفاته.. أسرار عن هشام سليم قبل وفاته وسر علاقته بفاتن الحمامة

يصادف اليوم الجمعة، الذكرى الأولى لرحيل الفنان هشام سليم، حيث ولد يوم 27 يناير عام 1958 وتوفى بعد معاناة مع المرض يوم 22 سبتمبر عام 2022.

رغم أن هشام سليم ابن أسطورة النادي الأهلي الراحل صالح سليم إلا أنه فشل في الرياضة واتجه للفن، حيث بدأ مشواره الفني أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في فيلم “إمبراطورية ميم” عام 1972، وكان عمره حينها 14 عاماً.

وأقنعت فاتن حمامة والده صالح سليم بأن تشركه معها فى فيلم “إمبراطورية ميم” واستطاع تقديم دور الولد المشاكس الذى يعبر عن الجيل الجديد، ولعبت سيدة الشاشة في الفيلم دور والدته، وبعدها لعب بطولة العديد من الأفلام والمسلسلات فى مسيرة عطاء استمرت 50 عامًا

وقدم هشام سليم على مدار مشواره أكثر من 100 عمل ما بين سينما وتلفزيون، ومن الأعمال الدرامية التي لا تنسى مسلسلات “ليالي الحلمية” و”حسن أرابيسك” و”هوانم جاردن سيتي” و”الراية البيضاء” وكلبش” وأخرها مسلسل “هجمة مرتدة”.

هشام سليم تعرض للإصابة بمرض السرطان في منطقة الرئة واكتشفه في مرحلة متأخرة وهو ما تسبب في تدهور حالته الصحية وقرر إخفائه عن الجميع، وكان يتلقى جلسات العلاج الكيماوي في السر وبعيدا عن الأضواء وظل يعالج لوقت طويل من المرض وظهر متماسكا يتقبل الأمر ببساطة حتى رحل يوم 22 سبتمبر 2022.

وكشفت نهال عنبر، في تصريحات تلفزيونية، أن هشام سليم تنبأ بموعد وفاته، قائلا “أنا همشي 22 وهو بالفعل يوم الوفاة 22 سبتمبر وبالفعل توفى في هذا التوقيت الساعة 10 إلا 10 دقائق”.

مقالات اخرى قد تهمك:

بعد رحيله.. لن تتوقعوا كم تبلغ ثروة الفنان هشام سليم: رقم صادم 

مفاجأة من أشرف زكى عن الراحل هشام سليم.. ماذا فعل؟

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى