فن و مشاهير

قرار عاجل من المحكمة ضد صاحب واقعة تلحين القرآن الكريم

قضت المحكمة بحبس الملحن أحمد حجازي 6 أشهر وكفالة 2000 جنيه بتهمة ازدراء الأديان، وذلك بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يقرأ القرآن على ألحان العود.

وكان الملحن أحمد حجازي، قد اعتذر بعد إثارته للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعيي وانتشار مقطع فيديو له تلا خلاله القرآن الكريم على العود.

وقال أحمد حجازي في بيان اعتذاره: “أعتذر أنا الموسيقار أحمد حجازى إلى كل الغيورين على القرآن الكريم، وفي مقدمتهم الأزهر الشريف ونقابة قراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم عن الخطأ الذي وقعت فيه”.

وأضاف حجازي: “أؤكد أن القرآن الكريم له قدسيته ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يلحن منه شيئا على الإطلاق، فهو كلام الله عز وجل ودستورنا السماوي المعجز، وما كنت أقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وتابع: “على هذا أتقدم بخالص الاعتذار إلى الأزهر الشريف وإلى نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصريةـ وإلى مسلمى العالم وإلى كل الغيورين على كتاب الله عز وجل، وأتعهد بعدم تكرار ما حدث مرة أخرى بإذن الله”.

وكان أحمد حجازي قد أثار غضب رواد السوشيال ميديا بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يقرأ القرآن الكريم على ألحان العود.

وظهر الملحن أحمد حجازي في الفيديو، وهو يعلم شاب قراءة سورة يس على ألحان الموسيقى، وطالب الكثيرون، بتدخل وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، لمنع مثل هذه الأشياء المهينة لـ آيات القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى