فن و مشاهير

مالا تعرفه عن مذيعة الصدمات المتتالية زينة بارجي ولماذا صنفت ضمن أقوى النساء

هي واحدة من أبرز الإعلاميات العرب, وجه تلفزيوني مثقَّف وحضور واثق، عرفها المشاهد العربي عبر محطّات عدّة كانت آخرها: «العربية» وقناة دبي وسكاي نيوز ، حاورت كوكبةً من أبرز رجالات السياسة والفكر العرب والعالميين.هي زينة يازجي التي صّنفتها مجلّة «آرابيان بيزنيس» عام 2013 بين أقوى 100 امرأة عربية.واجهت أزمات ومواقف صادمة وتزوجت ممثل سوري بارز ، نتعرف على أهم محطات حياتها في التقرير التالي:

ولدت زينة اليازجي في بداية شهر أبريل عام 1975 أي أنها تبلغ من العمر 48 عاما، ولدت في سوريا وتحمل الجنسية السورية، وتزوجت من الممثل السوري عابد فهد وأنجبت منه ليونا وتيم، ويقيمون حاليا في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، تحملت زينة جميع الضغوطات التي مرت في حياتها العملية والعلمية، كما أنها حصلت على البكالوريوس في الصحافة من الجامعة اللبنانية الأمريكية في العاصمة بيروت، وحصلت أيضا على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من الجامعة السورية.

لها عدد كبير من المتابعين عبر الحسابات الرسمية وبالأخص عبر انستجرام بسبب قوة شخصيتها ونجاحها في عملها، وظهرت عبر شاشات التليفزيون السوري قبل أن تترك العمل وتعمل في قناة العربية في دبي.

 أزمة كبيرة

تقدمت المذيعة السورية باستقالتها من العمل في قناة العربية في بداية شهر مايو لعام 2011،وتزامن ذلك وقتها مع انطلاق حملة بعنوان «معاً لسحب الجنسية السورية» على موقع فيس بوك، وكانت تلك الحملة تطالب بسحب الجنسية من السوريين الذين يعملون في القنوات الإخبارية ومنها «العربية».

إلا أن الفنان عابد فهد نفى أن يكون لاستقالة زوجته علاقة بالحملة، مشيراً إلى أن « استمرار عملها بالقناة حتى تاريخ تقديم استقالتها يعود إلى قناعتها بأنها قادرة على تغيير الوضع في القناة العاملة بها، أو محاولة توضيح حقيقة ما يجري في سوريا”.

ورد فهد أسباب الاستقالة إلى سياسة القناة في تغطية الشأن السوري، والذي يخالف منهجيتها الصحافية، ما جعلها تعيش في حالة نفسية سيئة»

 الشارع العربي

بعد ذلك قدمت برنامج الشارع العربي عبر شاشات التلفزيون دبي، وبعدها قدمت استقالتها من تلفزيون دبي وقدمت برنامج الصراحة مع زينة اليازجي في قناة سكاي نيوز عربية ,والذي حقق نسب مشاهدة عالية ، لكن فجأة قيل إن قناة سكاي نيوز تخلت عن زينة وبرنامجها بعد عام ونصف من عرضه، دون الكشف عن الأسباب.وهي الآن تعمل في قناة الشرق للأخبار، التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام.

محطات هامة في حياتها

تم تصنيفها من قبل مجلة أريبيان بزنس أعمال ضمن أقوى 100 امرأة عربية في عام 2013 وتم تكريمها لمسيرتها الإعلامية في مهرجان بيروت للسينما العالمية عام 2017، زينة تعمل حالياً كمستشارة إعلامية مع مفوضية اللاجئين.

ومن تصريحاتها أن المرأة العربية اليوم تعاني الكثير في هذا الزمن العربي السيّئ. تعاني تحت وطأة الحروب والتهجير واللجوء، والضائقة المالية، والخوف الدائم على كامل أفراد العائلة، يا ليت العالم أجمع يفكّر بعقل أنثى ويشعر بقلب أنثى لكان توقف العنف والقلق».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى