آخر الأخبار

مفاجأة للجميع.. قرار عاجل من النيابة ضد فتاة التيك توك «مودة الأدهم»

استمعت محكمة النقض، اليوم السبت، إلى مرافعة 4 من هيئة الدفاع عن مودة الأدهم الشهيرة بفتاة “التيك توك” على طعنها على الحكم الصادر بسجنها مع آخرين 6 سنوات.

من جانبها، أوصت نيابة النقض، بقبول الطعن المقدم من مودة الأدهم، مشيرة إلى أن الحكم جاء في عبارات عامة وصور مجملة ولايحقق الغرض الذي قصده المشرع من استيجاب تسبيب الأحكام بما لا يمكن محكمة النقض من مراقبة صحة تطبيق القانون على الواقعة.

مفاجأة للجميع.. قرار عاجل من النيابة ضد فتاة التيك توك «مودة الأدهم»

وأشارت إلى أنه لم يبين تفاصيل الوقائع والأفعال التي قارفها الطاعنون والمثبتة لإرتكاب جريمة الاتجار بالبشر، ولم يظهر عناصر الجريمة ومدى انطباق التعريفات والشروط الواردة بقانون الاتجار بالبشر، ولم يبين الأدلة ويكشف عن قيامها من واقع الدعوى وجاء قاصرا عن بيان أركان الجريمة وعن بيان مؤدى أدلة الثبوت.

وجاء أن عدم انطباق التعريفات والشروط الواردة بقانون مكافحة الاتجار بالبشر على ماحملته الأوراق وصورة واقعة الدعوى أثره القضاء بالبراءة.

وانتهت نيابة النقض كذلك إلى نقض الحكم وإلغائه بسبب اعتماده على تحريات الشرطة واثبتت ان تحريات الشرطة ليست كلها صحيحة وليست كلها لها سند من الأوراق، وجاء أن ليس كل مايشاع عن الناس يصادف الحقيقة والصدق فالواقعة الواحدة يختلف الناس في تفسيرها وفي رؤاهم عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى