فن و مشاهير

من عالم الموضة إلى شاشة السينما..مالا تعرفه عن منى واصف

هي عارضة الأزياء التي نفذت إلى ما أرادته وحققت أهدافها بفستان.. وصفت بأنها ربة الجوائز بعد أن أصبح تقدمها السريع وفرض سيطرتها على العديد من الأعمال على شاشة التلفزيون السوري أمرا واقعا، واحتلت موقعا لا ينافسها فيه أحد .. فماذا حدث مع تلك الفنانة؟

هي الفنانة السورية منى واصف التي لم تتخيل يوما أن تكون أزياؤها سببا لفرض سيطرتها التامة على العديد من الأعمال الدرامية خصوصا التلفزيون.. وفي العديد من المسابقات ظل اسمها مطروحا بقوة وكأن اتفاقا مسبقا و إجماعا بديهيا على اختيارها لنيل العديد من الجوائز.

كانت عروض الأزياء هي العمل الأول لمنى واصف التي أبدعت فيه وقدمت أجمل إطلالاتها لكنها كانت شغوفة جدا بمجال التمثيل على الرغم من سابق علمها أن اتخاذ قرار بالتوجه إلى الفن يترتب عليه تحفظات كبيرة من أهلها حيث كانت تعلم مدى التزام العائلة بالعادات والتقاليد الراسخة في مجتمع عربي محافظ.

عقاب صعب من الأم

تربت منى واصف على يد أب كردي مسلم وأم مسيحية، وكانت تقاليد العائلة شديدة التحفظ . ولسوء حظها نما إلى علم والدتها أن الابنة بدأت العمل في مجال التمثيل في المركز الثقافي العربي بدمشق ولم يكن ذلك اليوم بالنسبة للفنانة السورية عاديا ، حيث قررت الأم معاقبتها، وبدأت الفتاة إقناع والدتها وبقية أفراد العائلة بالتمثيل باعتباره عملا ذا قيمة للناس .

نجحت منى واصف في إقناع والدتها بمشروعية عملها في التمثيل وتقبلت الوالدة الأمر ليكون ذلك إشارة انطلاق للفتاة العاشقة للفن لتخوض غمار التجربة بحماس شديد ومن ثم قدمت «العطر الأخضر» كأول عمل مسرحي لها وتوالت من بعد ذلك مشاركاتها في الأعمال المسرحية وتجاوزت المسلسلات التلفزيونية التي شاركت فيها المائة وثلاثين عملا.

قصة ابنها الوحيد وسبب البكاء

شقيقات منى واصف هما الممثلتان هيفاء وغادة واصف، وقد تزوجت من المخرج محمد شاهين ورزقت منه ابنها الوحيد عمار، وهو يعد واحدا من أشهر المعارضين السوريين في أوروبا والولايات المتحدة، لكنها تتأثر كثيرا بمواقف ابنها عمار التي حرمت منه بحكم سفره وغربته في الولايات المتحدة عنها وموقفه المعارض بينما ترى الشام أغلى من الابن.

و قدمت منى واصف العديد من الأعمال السينمائية في مصر وسوريا ولبنان وكان دور هند بنت عتبة في فيلم الرسالة، من الأدوار الشهيرة والهامة التي قدمتها في السينما، و عرفت بقدرتها على التلون مع طبيعة الأدوار التي قدمتها. تتفرد منى واصف بطريقتها الخاصة في العمل وترفض الخضوع لأي إجراءات تجميل وتعتبر نفسها النجمة التي نجحت في التأقلم مع التجاعيد.. وتبدي رضاها عن الأعمال المقدمة والوسط الفني.

أزمة القبلة أمام الكاميرات

«ما بعرف أنها طلعت تريند ولم أعرف شو كان بيسألني».. هكذا تحدثت منى واصف عن أزمة القبلة بينها وبين تيم حسن التي انتشرت بقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجددت التأكيد على أن تيم فعل هذا حيث تعتبر نفسها والدته.. حيث أبدت إعجابها بالعمل مع تيم وبطريقته في الأداء الدرامي والإخراج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى