فن و مشاهير

هذه الطفلة أصبحت فنانة شهيرة عاندت أهلها وتزوجت من خارج دينها وأصيبت بطلق ناري.. لن تصدق من تكون

تداول مستخدمون لشبكات التواصل الاجتماعي صورة قديمة لنجمة شهيرة من مرحلة طفولتها، وقيل أنها تحمل الجنسية السوريّة؛ كما وصفوها “بالمتمردة” منذ نعومة اظافرها.

انها الفنانة السورية ديمة قندلفت، التي نُشرت صورة نادرة لها وهي مازلت طفلة في السنوات الأولى من عمرها

ونالت صورتها إعجاب مجموعة كبيرة من النشطاء، حيث أن ملامحها كانت جميلة وطبيعية في تلك المرحلة العمرية.

ولدت الفنانة ديمة قندلفت في العاصمة السورية دمشق في 3 يناير عام 1979م، من أم لبنانية، والتحقت بكلية الاقتصاد بجامعة دمشق، امتلكت صوت عذب أهلّها للعمل كمطربة في فرقة “جوقة الفرح”، وبعدها انتقلت للعمل في فرقة “قوس قزح”، بعد ذلك لفرقة “سفر”.

وعرض التلفزيون السوري أغاني الفرقة، بعد شغفها بالتمثيل قررت “قندلفت” تعزيز الموهبة بالدراسة والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكان أول عمل مسرحي لها هو “أغنية القمر”، ثم انطلقت لتقدم العديد من الأفلام والمسلسلات الناجحة، ولقبها النقاد والمخرجين بلقب “جوكر الدراما المصرية”.

ديمة قندلفت لها العديد من الأعمال السينمائية والدرامية: ومن أبرز أفلامها: علاقات عامة – باب الحديد – الأمانة – العاشق – مريم – الأم. ومن مسلسلاتها: أبيض أبيض – قمر شام – صرخة روح – حدث في دمشق – قانون ولكن – هومي هون – ملوك الطوائف – عصي الدمع – ما ملكت أيمانكم – 24 قيراط – أحمر – شبابيك – بعقة ضوء – قناديل العشاق وغيرها من الأعمال الرائعة.

كشفت ديمة قندلفت عن معارضة والدتها لدخولها مجال التمثيل، قائلة إنها عاندت أهلها، وتحديداً والدتها، في هذا الأمر، كما عادت وعاندت أهلها في زواجها من رجل من ديانة أخرى، كونها هي مسيحية، وزوجها مسلم.

من المواقف الصعبة التي تعرضت لها ايضًا ديمة قندلفت في حياتها هو إصابتها بطلق ناري في كواليس مسلسلها “الاجتياح” ما أدى لتآكل جزء من ذقنها، وقالت عن الأمر إنه كاد يفقدها مستقبلها الفني.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى