آخر الأخبار

نجمة الرئاسة…أهم المعلومات عن سيارة الرئيس السيسي الأفخم بالقصر الجمهوري

بالرغم من أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ظهر بأكثر من سيارة منذ توليه الحكم في العام 2014، إلا أن السيارة التي ظهر بها في احتفالية طريق الكباش الجديد هي الأكثر فخامة بين كل هذه السيارات… فما مواصفات هذه السيارة؟ هذا ما سنعرفه معًا في التالي:

تعد سيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، هى السيارة الأروع والأفخم وسط فئتها، حيث أنها قادرة على الوصول بالسرعة من 0 إلى 100 كيلومتر في 4.6 ثانية، وتلك السرعة أقل بكثير من قدراتها.

وتعتبر مايباخ إس 600 من أبرز السيارات الفخمة لدى علامة مرسيدس الألمانية، وتتميز بجودة التصميم، إلى جانب قوة الأداء الخاصة بمنظومة القوة، فيما يدعم الموتور بناقل حركة مكون من تسع سرعات.

وصممت مرسيدس إس 600 الجديدة على قاعدة عجلات طويلة تتناسب مع فخامتها المطلقة وزودت بأضواء LED ذكية وبنظام التحكم السحري بالهيكل كما تتضمن نظام ماجيك بودي كونترول، المستخدم في الجيل الجديد من طراز مرسيدسS-Class، كما حصلت السيارة الجديدة على نظام المساعدة على القيادة بحيث توفر قيادة امنه.

تعتمد سيارة مايباخ إس 600 على محرك V8، وتبلغ سعته اللترية نحو 4.0 لترًا، وهو ينتج قوة قدرها 463 حِصانًا، مع عزم دوران 700 نيوتن/ متر.

يعتمد محرك السيارة على شاحن توربيني مزدوج يعطي عزم للسيارة بقوة 630 حصان، فيما يبلغ عدد لفات 5300 لفة في الدقيقة، ويبلغ متوسط استهلاك السيارة للوقود 11.1 لتر لكل 100 كيلومتر.

كما تتضمن السيارة خاصية التحكم في الجر، وخاصية الثبات الالكتروني، وخاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات، وخاصية تثبيت السرعة.
وعن مواصفات الأمان بالسيارة، فإن المكابح مانعة للانزلاق ABS / توزيع قوى المكابح الكترونيا EBD، بالإضافة إلى خاصية مساعد المكابح.

وتضم السيارة عددًا من الوسائد الهوائية الامامية والجانبية لحماية السائق والركاب، كما أن عجلة القيادة متعددة الاغراض
السيارة إس 600 مثالًا للرفاهية والفخامة، فهي تمتلك شاشة عرض معلوماتي، بالإضافة إلى شاشتي عرض في المقاعد الخلفية

وجدير بالذكر أن مايباخ هي ماركة سيارات ألمانية تأسست في عام 1909 على يد فيلهلم مايباخ وابنه. مؤسس الشركة فيلهلم كان يعمل لدى مرسيدس وشارك في صنع أول سيارة مرسيدس قبل أن يترك الشركة عام 1907 ليبدأ بتصميم وصنع السيارات بمساعدة ابنه، وفي عام 1921 ظهرت أول سيارة مايباخ وهي سيارة ( تايب W3).

في عام 1960، استحوذت شركة دايملر بنز على مايباخ، عاد الاسم كعلامة تجارية مستقلة للسيارات فائقة الفخامة في عام 2002، حيث شارك مكونات مهمة مع سيارات مرسيدس-بنز. بعد المبيعات البطيئة، توقفت مايباخ عن كونها علامة تجارية قائمة بذاتها بحلول عام 2013، وأصبحت (في عام 2015) علامة تجارية فرعية لمرسيدس-بنز المملوكة لشركة دايملر إيه جي، اعتباراً من عام 2018، تنتج دايملر نسخة فائقة الفخامة من الفئة مرسيدس-بنز-أس كلاس تحت اسم مرسيدس مايباخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى