أخبار الرياضة

تعرف على موعد «كلاسيكو الأرض» بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

في ليلة ينتظرها عشاق كرة القدم حول العالم من العام إلى العام، تقام اليوم مواجهة “كلاسيكو الأرض” التي تجمع بين كبيري الكرة الاسبانية ريال مدريد وبرشلونة ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

وعلى ملعب الكامب نو معقل برشلونة يواجه الفريق الكتالوني نظيره ريال مدريد في الخامسة والربع من مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن مواجهات الجولة العاشرة بالدوري الإسباني.

وتأتي مباراة الكلاسيكو بعد 4 مباريات في الدوري الاسباني فشل فيها ريال مدريد في تحقيق الفوز بدأت بالخسارة أمام اشبيلية بثلاثية نظيفة، ثم التعادل سلبيًا أمام أتليتكو مدريد، قبل أن يتلقى خسارتين متتاليتين أمام ديبورتيفو ألافيس (1/0) وليفانتي (2/1)، بينما تمكن برشلونة في تدارك نتائجه السلبية في الليجا بالفوز في الجولة الأخيرة على حساب اشبيلية بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول بطولة الدوري الإسباني برصيد 19 نقطة من 10 مباريات، وفي الوصافة يحل برشلونة برصيد 18 نقطة من 9 مباريات، بينما يأتي ريال مدريد في المركز الثامن برصيد 14 نقطة من 9 مباريات خلف اسبانيول صاحب المركز الثالث برصيد 18 نقطة من 10 مباريات، و ديبورتيفو ألافيس الرابع برصيد 17 نقطة من 9 مباريات والخامس إشبيلية برصيد 16 نقطة من 9 مباريات، وبلد الوليد وليفانتي في المركزين السادس و السابع برصيد 16 نقطة من 10 مباريات.

ومن المنتظر أن تنقل المباراة عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية المالك الحصري لبث البطولة الاسبانية في مصر والشرق الأوسط والوطن العربي، حيث تم تخصيص قناتي ” beIN SPORTS HD 3 ” و “beIN SPORTS HD 2” لإذاعة المباراة على أن يتولى كلًا من الجزائري حفيظ دراجي والمصري علي محمد علي التعليق على المباراة، بالإضافة إلى التونسي عصام الشوالي الذي سيعلق عليها من ملعب المباراة.

ويدخل برشلونة المواجهة من أجل استعادة صدارة الدوري من جديد، من ناحية، وتوجيه ضربة موجعة جديدة للغريم التقليدي ستقلص كثيرًا من فرصه في التتويج باللقب هذا الموسم من ناحية أخرى.

جدير بالذكر أن مواجهة الكلاسيكو الليلة سيغيب عنها لأول مرة منذ فترة طويلة النجمين الكبيرين البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل عن الفريق الملكي خلال الانتقالات الصيفية الماضية ليوفينتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم البارسا الذي تعرض لإصابة قوية خلال مواجهة اشبيلية الأخيرة في الدوري والتي من المقرر أن تبعده عن المشاركة في المباريات حتى فترة التوقف الدولي المقبلة.

هذا و وتحوم الكثير من الشكوك حول مصير الإسباني جولين لوبيتيجي المدير الفني الحالي لريال مدريد، بعد التراجع المدوي في نتائج الفريق منذ انطلاق الموسم الحالي، وستكون النتيجة التي ستؤول إليها مباراة الكلاسيكو غدًا أمام برشلونة عامل كبير في تحديد مصير مدرب المنتخب الإسباني السابق.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى