آخر الأخبار

مجدي عبدالغني: «أجيري مديرًا فنيًا لمنتخب مصر حتى 2022»

أعلن مجدي عبدالغني عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تعيين المكسيكي خافيير أجيري مديرًا فنيًا للمنتخب المصري خلال الفترة المقبلة، خلفًا للأرجنتين هيكتور كوبر.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت خلال اليومين الماضيين ان أجيري والبوسني وحيد خاليلوزيتش مدرب الجزائر واليابان السابق، يتنافسا على على تدريب المنتخب الوطني، ولكن الكفة تميل للمدرب المكسيكي بسبب المقابل المادي الذي يتناسب مع الإمكانيات المادية للاتحاد المصري، عكس المدرب البوسني الذي طلب الحصول على 200 ألف دولار شهريًا.

وقال مجدي عبدالغني في تصريحات صحفية أن أجيري بات مدربًا لمنتخب مصر خلفًا لكوبر بعد التوصل لاتفاق نهائي مع المدير الفني المكسيكي في جلسة خاصة بأحد فنادق القاهرة.

واضاف ان اجيري سيتم تقديمه في مؤتمر صحفي عقب عودته للقاهرة مرة اخرى، حيث من المقرر ان يغادر المدرب المكسيكي لانهاء بعض الأمور الخاصة قبل القدوم لتولى المهمة بشكل رسمي.

واتم بأن أجيري سيرتبط مع المنتخب الوطني بعقد ممتد حتى 2022، مقابل 120 ألف دولار شهريًا، وسيساعده مدربان اجنبيان سيتم الاتفاق عليهم لاحقًا.

وسبق وان درب أجيري منتخب بلاده مرتين في كأس العالم الأولى في 2002 والثانية في 2010، وفشل غي حل عقدة دور الـ16 وخرج في المرتين من نفس المرحلة في الأولى على يد أمريكا والثانية أمام الأرجنتين.

وعلى صعيد الأندية قاد أجيري العديد من الأندية في الدوري الأسباني، بدأها مع أوساسونا من 2002 إلى 2006، ثم انتقل لتدريب أتلتيكو مدريد لثلاث سنوات ونجح في قيادتهم للتأهل لدوري أبطال أوروبا خلال تواجده مرتين على التوالي قبل إقالته في منتصف موسم 2008-2009، وبعد كأس العالم 2010 عاد أجيري إلى إسبانيا مجددا ولكن تلك المرة من بوابة ريال سرقسطة ولم يلبث معهم سوى موسم واحد فقط وأقيل بسبب سوء النتائج.

شاهد أيضًا..

تقارير اسبانية تكشف عن رد غير متوقع من صلاح على اهتمام ريال مدريد

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى