ملعب لقطات

الخطيب يقرر مصير إمام عاشور وسط عروض سعودية خيالية وكولر يطالب بتجديد عقد نجم الفريق وتحسين راتبه واقتراب ضم مهاجم جديد

وفقًا للتقارير الصحفية، يبرز اسم إمام عاشور، لاعب خط وسط النادي الأهلي، كنقطة محورية في سوق الانتقالات الصيفية لعام 2024.

وتتجه الأنظار نحو القلعة الحمراء وسط تكهنات بإمكانية رحيل اللاعب، إلا أن الواقع يشير إلى ثبات موقف النادي الرافض لفكرة التفريط في أحد أهم أركانه.

وأثارت تقارير صحفية حديثة ضجة كبيرة بعدما ألمحت إلى احتمالية انتقال إمام عاشور، الذي يعد من الركائز الأساسية في تشكيلة النادي الأهلي، إلى أحد الأندية الخليجية التي لم تتوانى عن تقديم عروض مغرية للغاية.

ومع ذلك، يبدو أن الإدارة الحكيمة للنادي، بقيادة الكابتن محمود الخطيب، قد وضعت حدًا لهذه الشائعات، مؤكدةً على أهمية اللاعب في خطط المدرب كولر وعدم الرغبة في التفريط به.

وتناولت الصحف المحلية بشكل موسع الاهتمام الكبير الذي أبدته بعض الأندية الخليجية، وخصوصًا السعودية، بالتعاقد مع عاشور.

الأندية مثل التعاون وغيرها من الأندية السعودية البارزة، لم تخفِ رغبتها في ضم اللاعب، مستعدةً لتقديم مبالغ مالية ضخمة قد تصل إلى 7 ملايين دولار.

ومع ذلك، يبقى الأهلي صامدًا في موقفه، معتبرًا أن القيمة الفنية لعاشور تفوق أي عرض مادي، مهما كان حجمه.

وفي خضم هذه التطورات، يظل الأهلي متمسكًا بنجمه، مؤكدًا على أن الأولوية هي للمصلحة الفنية للفريق.

وبينما تستمر الإغراءات، يقف النادي كصخرة تتحطم عليها أمواج العروض، معلنًا بوضوح أن إمام عاشور جزء لا يتجزأ من مستقبل النادي الأهلي.

على الجانب الآخر، يبرز نجم النادي الأهلي، اللاعب التونسي الدولي علي معلول، كشخصية محورية في خطط الفريق المستقبلية.

ويأتي هذا في أعقاب توجيهات المدير الفني السويسري مارسيل كولر، الذي أكد على أهمية استمرار معلول ضمن صفوف الفريق لفترة إضافية، مشددًا على ضرورة تلبية مطالبه المالية.

معلول، الذي يشغل مركز الظهير الأيسر، قدم عروضًا فنية متميزة أثبتت جدارته وأهميته للقلعة الحمراء.

هذه العروض القوية دفعت الإدارة الفنية للنادي الأهلي للتفكير جديًا في تجديد تعاقده، وعلى الرغم من عدم اكتمال المفاوضات حتى اللحظة، إلا أن هناك تطلعًا قويًا للوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين.

ويعد معلول من الركائز الأساسية في تشكيلة كولر، حيث يظهر الأخير إصرارًا على ضمان استمراره مع الفريق.

ويسعى معلول لتجديد تعاقده لمدة موسمين إضافيين، مع ترضية مالية تليق بما يقدمه من أداء، وعلى الرغم من التوصيات السابقة بتجديد تعاقده لموسم واحد فقط، إلا أن اللاعب يتطلع لمزيد من الاستقرار والتقدير.

ويقدر كولر الخبرة العالية التي يمتلكها معلول، مؤكدًا أنها تعد ثروة لا غنى عنها للفريق. وعلى الرغم من تقدمه في السن، إلا أن معلول يظهر أداءً استثنائيًا يجعله من العناصر الأساسية التي يُعتمد عليها في المباريات الكبرى.

وقد أبدى كولر رفضه لفكرة الاعتماد على بدائل، مفضلًا الاستعانة بمعلول كخيار أول في مركزه.

كذلك، يسعى النادي الأهلي، تحت قيادة محمود الخطيب، لتدعيم خط هجومه بمهاجم جديد استعدادًا للموسم المقبل، خاصة مع اقتراب موعد رحيل اللاعب الفرنسي أنتوني موديست.

وقد أعطى المدرب مارسيل كولر الضوء الأخضر لهذا القرار بعد الأداء المتواضع الذي قدمه موديست منذ انضمامه للفريق.

لجنة التخطيط بالنادي، برئاسة محسن صالح وعضوية زكريا ناصف، قد اتخذت قرارًا بعدم تجديد عقد موديست، نظرًا لعدم تلبية اللاعب للتوقعات المرجوة وعدم تقديمه للمستوى المطلوب الذي يليق بسمعة النادي، على الرغم من الفرص العديدة التي أُتيحت له.

مع هذه التغييرات، يرى مسؤولو الأهلي ضرورة التعاقد مع مهاجم آخر ينضم إلى الثنائي محمود عبد المنعم “كهربا” والفلسطيني وسام أبو علي، لاسيما بعد رحيل موديست.

وعلى الرغم من المستوى المتميز الذي يقدمه وسام أبو علي، إلا أن هناك قلقًا من إصاباته المتكررة التي قد تؤثر على أدائه وتغيبه عن مباريات حاسمة.

في الأيام الأخيرة، رشحت لجنة الكرة بالنادي الأهلي اللاعب الجزائري بغداد بونجاح، نجم نادي السد القطري، ليكون الإضافة الجديدة للفريق. بونجاح، الذي يتمتع بمستوى عالٍ وتألق مستمر مع ناديه، قد نال إشادة كبيرة من اللجنة، وتم ترشيحه أيضًا من قبل محمد أبو تريكة، أسطورة النادي السابق.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى