منوعات

أين ذهبت كنوز سليمان وما قصة كهوف أفريقيا ومناجم اليمن؟

كنوز يحار فيها العقل ، وصفتها كتب التاريخ بأنها كانت اعظم كنوز الأرض ، لا يقتصر محتواها فقط على الذهب ، بل تضم أحجارا كريمة لم يسمع عنها البشر ، ويقال إن بعض هذه الكنوز جاءت من جنة عدن .. فترى أين اختفت كنوز الملك سليمان وما قصة كهوف أفريقيا التي قيل إن بها تلك الكنوز ؟

هو نبي الله سليمان بن داود الملك الشهير الذي حكم مملكة كانت أعجوبة في زمانه وعصره ، وبالإضافة لتوراثته الحكم والنبوة ، فقد وهبه الله العديد من النعم التي لا تحصى ، منها معرفة لغة الطير والحيوان والحديث مع الجمادات ومخاطبة الجان وتسخيرهم ، كل هذه الميزات انعكست على ما امتلكه النبي سليمان من كنوز ضخمة ، لدرجة أن بعض المؤرخين قالوا إن مملكته كانت مغطاة بالذهب من كثرته وشيوعه وقتها .

كهوف ومناجم

من المتواتر تاريخيا أن النبي سليمان حين دعا بلقيس ملكة سبأ للإيمان بالله وطلب حضورها إليه أرسلت إليه الكثير من الهدايا وكلها من الذهب والاحجار الكريمة المبهرة ، لكنه اعتبرها لا تساوي شيئا بالنسبة لما عنده وما يمتلكه ، فقد كان يمتلك مناجم من ذهب ويقال إن مكانها اصبح مجهولا وأنه أخفى فيها كنوزه قبل رحيله .

مناجم سليمان في أفريقيا

أحد علماء الآثار والترايخ البريطانيين خرج بنظرية مفادها أن الملك سليمان امتلك فعلا كنوزا ضخمة ، وذلك لأنه تزوج من ابنة أحد الفراعنة الذين عاصرهم ، وبفضلهم تمكن من التوصل لمناجم ذهب في مصر ، وحصل منها على كنوز كثيرة وأخفاها في مصر أيضا ، ولكن لا احد يعلم أين بالضبط ، فتى هل هي موجودة في سيناء الأقرب لمملكة سليمان في أورشليم أم في مناجم أخرى لم يستدل عليها أحد ؟

كنوز في أفريقيا

علماء أخرون رجحوا أن الملك سليمان في بعض رحلاته سافر إلى أفريقيا وخبأ هناك كنوزه ، وأشاروا إلى مناجم وكهوف غريبة في بعض الدول الأفريقية يعتقدون أن بها كنوز سليمان ، لدرجة ان الخيال السينمائي تتبع هذه النظرية وأنتج فيلما بهذا المعنى والعنوان ” مناجم سليمان ” وحصل على جائزة أوسكار عام 1950 . ما يشير إلى رسوخ تلك النظرية وانتشارها بشكل كبير .

مناجم اليمن

نظرية أخرى قالت إن الملك سليمان أحضر كنوزه من 200 منجم موجودين في اليمن ، ومن المعروف تاريخيا العلاقة الوطيدة بين مملكة سليمان في أورشليم ووملكة سبأ في اليمن ، ولكن من رجحوا تلك الفرضية اعتقدوا ان الملك خبأ كنوزه في هذه المناجم واخفاها عن العيون فلم يصل إليها أحد أبدا ، وهناك من يعتقدون ان كنوز الملك سليمان وثروته تم تقسيمها بعد وفاته وتناقلها الملوك والأثرياء وذوو السلطان من بعده ، ومازال بعضها موجودا لدى الأثرياء ولكنهم لا يعلنون عنها حتى لا يتم مصادرتها او وضعها في المتاحف .

خاتم سليمان

ويعتبر خاتم سليمان من اهم الكنوز التي ظلت راسخة في الأذهان لدى الكثيرين لما له من قدرات خارقة ، يقال أن السبب فيها هو انه كان يحمل اسم الله الأعظم ، ويستطيع من خلاله تسخير الجان والريح والحيوانات ، ومن يمتلك هذا الخاتم فلاشك أنه يمتلك قوة جبارة .فترى أين تكمن تلك لكنوز التي حيرت العالم .. وماذا تفعل إذا توصلت إلى خيط يقودك إليها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى