منوعات

اعرف شروط العمل في الكويت.. 6 وظائف مطلوبة للمصريين بعد فتح التأشيرات

أعادت الكويت استقبال طلبات منح التأشيرات للمصريين للعمل في القطاع الأهلي، وذلك بعد أقل من شهر من عودة تصاريح العمل للمصريين في القطاع الحكومي.

جاء ذلك بناءً على قرار موجه للإدارة العامة لشؤون الإقامة الكويتية، وفقًا للمادة 18 من قانون العمل الكويتي.

اعرف شروط العمل في الكويت:

وتنص هذه المادة على أن التلميذ المهني والعامل المتدرب يلتزمان بالعمل بعد انتهاء مدة التعليم أو التدريب لدى صاحب العمل لمدة مماثلة لمدة التلمذة أو التدريب أو بحد أقصى خمس سنوات.

وفي 7 مارس الماضي، اتفقت الإدارة العامة لشؤون الإقامة في الكويت مع هيئة القوى العاملة على عودة تصاريح العمل للمصريين في القطاع الحكومي وفقًا للمادة 17.

وبعدها بفترة وجيزة، تم التنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة والسفارة الكويتية لدى القاهرة من أجل فتح الطلبات بالقطاع الأهلي.

وبحسب صحيفة “الجريدة” الكويتية، سمحت الجهات الحكومية بالدولة باستقدام العمالة المصرية في وزارات التربية والصحة والأوقاف والشؤون الإسلامية وبلدية الكويت.

وظائف شاغرة في الكويت في 6 مجالات

وأشارت الصحيفة إلى أن الوظائف المطلوبة في الكويت هي أطباء ومدرسون وممرضون وأئمة مساجد ومغسلو أموات وحفارو قبور.

وضعت القوى العاملة الكويتية شرطين لإصدار تصاريح العمل للمتقدمين، الأول هو إجراء فحص طبي في المعامل الرسمية، أما الشرط الثاني فهو إدراج الرقم القومي المصري للعامل على الأوراق الرسمية، وذلك منعًا للتلاعب بالنتائج في حالة كانت إيجابية

مقالات أخرى قد تهمك

قدم الآن| وظائف وزارة العدل 2024.. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

بشرى سارة للشباب.. «التنظيم والإدارة» يعلن عن وظائف جديدة

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى