منوعات

بأبسط الخطوات.. طريقة عمل القطايف في المنزل زي المحلات

نعرض طريقة عمل القطايف على وصفة الشيف فاطمة أبو حاتي، التي سوف تكون أوفر من شرائها جاهز، فإن تكلفة القطايف البيتي 20 جنيها، بينما الجاهز نحو 60 جنيها.

طريقة عمل القطايف في البيت فاطمة ابو حاتي

والآن نقدم بعض النصائح قبل عرض طريقة عمل القطايف في البيت فاطمة ابو حاتي، وذلك حتى تحصل على النتيجة المرغوبة، والتي تتضمن الحصول على طعم ومذاق القطايف الجاهزة، علما أنها لا تحتاج إلى أجهزة متخصصة في القطايف، وإليكم أبرز النصائح: 

نصائح لعمل القطايف

يفضل استخدام الدقيق الخاص بالحلويات حتى تكون النتيجة جيدة. قوام القطايف بعد العجين يشبه قوام الكيك.كما أنه يفضل وضع على القطايف القليل من اللبن البودرة فهو يساعد على جودة العجين.

أيضا يفضل وضع القليل من السكر الذي يسرع حركة التخمير، حيث تتغذى البكتيريا النافعة على السكر، ومن ثم يتم تخمير العجين بشكل أسرع.حتى يتم تسوية القطايف بشكل جيد يفضل وضعها في صينية تيفال حتى لا تلتصق.

يتم رفع القطايف من على النار بعدما يكون مستوى النضج وصل إلى اللون الذهبي.

سوف نعرض مقادير عمل عجينة القطايف في البيت على وصفة الشيف فاطمة أبو حاتي، علما أن هذه الكمية تعطي وزن من القطايف يصل إلى كيلو، ويسجل كيلو القطايف الجاهز نحو 60 جنيها، بينما القطايف المنزلي لن تتخطى تكلفتها أكثر من 20 جنيها، وإليكم المقادير: 

مقادير القطايف

نصف كيلو من الدقيق الأبيض.بالإضافة إلى 2 ملعقة من البيكينج باودر.

وأيضا 2 ملعقة من النشا. بالإضافة إلى 2 ملعقة من السكر.

 يمكن وضع نصف ملعقة من العصفر حتى يعطي اللون الأصفر.

بالإضافة إلى وضع ملعقة من ماء الورد أو الفانيليا.نصف كوب من السميد. وأيضا 2 كوب من الماء.

طريقة عمل القطايف

تتضمن الخطوة الأولى خلط المكونات الجافة معا بشكل جيد.

وفي الخطوة الثانية يضاف إليها الماء بشكل تدريجي إلى أن يصبح القوام مثل عجين الكيك.

أما في الخطوة الثالثة تترك عجينة القطايف تتخمر بشكل جيد.وفي الخطوة الرابعة يتم تسخين صينية تيفال مدهونه بالزيت، على أن يتم وضع القطايف بواسطة الملعقة، وتترك إلى أن يصبح بها فقاعات، ولونها ذهبي.

وأخيرا ترفع  من على النار.. وتغطى بواسطة قطعة من القماش القطنية إلى أن يتم استخدامها. يمكن حفظ القطايف في الثلاجة لمدة أسبوع دون أن يحدث بها أي تغيير.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى