منوعات

بعد واقعة قرش النمر..اكتشاف مخلوق بحري في الغردقة ينذر باقتراب الخاتمة

حياة مليئة بالمناظر المبهرة والطبيعة الخلابة، فيقصدها السياح من كل مكان في العالم حتى يستمتعوا بهذا المنظر العجيب، لكن هذه المشاهد المبدعة في قاع البحر الأحمر بمصر وبالتحديد في مدينة الغردقة وجود بها مخلوق غريب ينبأ عن وجود علامة من العلامات التي تشير إلى وجود اقتراب من الخاتمة، فما القصة؟

طبيعة خلابة

مياه البحر الأحمر في مصر وتحديدًا في الغردقة يعرف جميع السياح على مستوى دول العالم أنها من أفضل الأماكن لممارسة رياضة الغوص، فهي تتمتع بالشعاب المرجانية ذات المظهر الخلاب والأسماك المتنوعة.

مشهد رائع تبحث عنه الأنظار، فحينما تقع عليه لا تنتظر كثيرًا حتى تهرول إليه ليرتدي صاحب العينين التي أبصرها في فيلم وثائقي بدلة الغوص وينزل إلى قاع البحر حتى يشاهدها بعينيه.

لكن المفاجأة تحدث بين غمضة عين وانتباهتها، فها هو غواص محترف في منطقة خليج مكادي بمدينة الغردقة، يوثق لحظة من اللحظات الفارقة تحت قاع البحر تنذر باقتراب النهاية.

 مسطحة الرأس الشوكية

رغم هذا المنظر المبدع الذي يقصده السياح في منطقة خليج ميكادي بمدينة الغردقة المصرية، إلا أن غواص محترف كان في جولة مع عدد من السياح ليشاهدوا هذه المناظر، فإذ به يلقى مفاجأة مذهلة.

سمكة كبيرة يعتقد من ينظر إليها للوهلة الأولى بأنها عبارة عن تمساح، فها هي تمكث في قاع هذا البحر حتى يقترب منها أي غواص يذهب في رحلة للتنزه.
لكن الغواص المحترف ومدرب الغوص بيتر بشري، كان هدفه في هذه الرحلة توثيق هذه اللحظة المذهلة بمقطع فيديو، فها هي سمكة مسطحة الرأس الشوكية التي تثير الجدل بين من شاهدوها عبر مواقع التواصل.

ضجة وتفاعل

توثيق بيتر بشري لهذا المقطع المصور لتلك السمكة التي تشبه التمساح أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فها هم البعض اعتبروها إنذار على اقتراب الخاتمة.

لكن السمكة التي تتخذ من قاع البحر الأحمر وبالتحديد بمنطقة خليج ديكالي بالبحر الأحمر موطنا لها كانت على بعد حوالي 14 مترًا تحت سطح الماء، وتمكث دون أي إشارة للتحرك إلا حينما اقترب منها الغواص المصري.

دراسات أجريت على تلك السمكة التمساح التي لقبها بعض علماء الأحياء البحرية بهذا الاسم، فها هم يؤكدون أنها لا تسبب أي ضرر لبني البشر.

لكنهم أوضحوا في أن ما بها من أعضاء لا يستخدم في التعدي على البشر بل لاستهداف ضحيتها، فها هي تتميز برأس ضخم وفك طويل ممدود يشبه منقار البط، مع وجود عينيها بأعلى رأسها تسمح لها برؤية لنطاق أوسع.

فمكوث هذه السمكة التمساح في قاع البحر يظنه بني جنسها أنها مجرد حجر موجود لا يتحرك؛ لكن بمجرد وجود ضحيتها فها هي تنقض عليها لتأكلها.

وكان قرش من نوع النمر لفت الأنظار إلى شواطئ الغردقة بعد أن استهدف أحد السباحين خلال الأيام الماضية إلا أن السلطات تحركت على الفور ونجحت في استهدف القرش وإزالة خطره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى