آخر الأخبارمنوعات

رسميًا.. إنقاذ أطفال كهف الموت الـ 12 والمدرب والوكالات العالمية تكشف مصير دعوة الفيفا

تناولت الوكالات العالمية منذ لحظات، خبر إنقاذ أطفال كهف الموت الـ 12 والمدرب بعد أسبوعين من تواجدهم بداخلهم بسبب انحصار مياة الامطار والفيضانات في مداخله، حيث نقلت الخبر وكالة أنباء روسيا اليوم بشكل عاجل.

ومن جانبها، أعلنت السلطات في تايلاند منذ لحظات أيضًا عن إجلال جميع أعضاء فريق “وايلد بورز” لكرة القدم المحاصرين داخل كهف “تام لوانج” في تايلاند، والبالغ عددهم 12 لاعب ومدربهم، ويتراوح أعمارهم ما بين 11 و16 عامًا، كما أن عمر مدربهم هو 23 عامًا.

جدير بالذكر، أن فرق الإنقاذ بدأت عملها في إجلاء الأطفال والمدرب بداية من فجر الأحد الماضي، إلى أن تم إنقاذ أخر 3 صبية منذ لحظات رفقة المدرب الشاب، حيث تم إنهاء عملية الإنقاذ على ثلاث مراحل بعدما حوصر الفريق والمدرب داخل الكهف المظلم نجو أسبوعين تقريبًا.

ووفقًا لما أكدت شبكة “سي بي إس” الأمريكية، أن الأطفال تم إرسالهم إلى مستشفى تشيانج راي التايلاندية على الفور بعد إنقاذهم من داخل الكهف، وأعلنت الصحة هناك أن 4 من بين الأطفال باتوا قادورن على تناول الطعام بصورة طبيعية.

وتابعت الصحة التايلاندية، أن الأطفال الأربعة الذين تم إنقاذهم في أول يوم، كانوا شاحبين الوجه تمامًا إلا أنهم باتوا في أفضل حال الآن، وأصبحوا قادرين على تناول الطعام بشكل طبيعي.

فيما وتقوم الصحة هناك بالتأكد من عدم إصابة الأطفال بأي أمراض تسبب العدوى، وسيتم السماح لأسرهم بزيارتهم لكن من خلال حواجز زجاجية في البداية لحين التأكد من كافة الإجراءات الوقائية تجاههم.

أما عن مصير دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بشأن حضور الأطفال الـ 12 ومدربهم المباراة الختامية لمونديال كأس العالم بروسيا، فمن المقرر أن يتخذ السلطات في تايلاند اللازم تجاه تواجدهم هناك في يوم 15 يوليو، لكن في حال خروج تقرير طبي يؤكد سلامتهم بشكل كامل وقدرتهم على السفر والتحرك.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى