منوعات

عمره 1500 سنة..صدفة تقود غواصان للعثور على كنز تاريخي من الذهب

عمره أكثر من ألف وخمسمائة عام. عثروا عليه حينما بدأوا تنظيف أعماق البحر فاصطدمت أقدامهم بأكبر كنز تم العثور عليه تحت الماء.. فما أسباب قرارهم بتنظيف أعماق البحر؟ وكيف تقاسموا الكنز فيما بينهم؟ وما قصة أصحاب الكنز الأوائل؟

هم فريق من الغواصين المهرة اتفقوا فيما بينهم على القيام بمهمة خاصة تحت الأعماق..ولم يكن هؤلاء الغواصون يعملوا بأن القدر يخبيء لهم أغلى ثروات الأعماق التي لم يحلموا يوما بالوصول إليها أو حتى ملامستها بأيديهم.. فماذا كانت طبيعة تلك المهمة تحت الأعماق.

طبيعة المهمة التي كان الغواصون يقومون بها في أعماق البحر كانت حساسة للغاية.. تعاهد الغواصون على سرعة الوصول إلى أعماق البحر قرب السواحل الإسبانية.

قرار بحماية البيئة البحرية

الأنشطة التي كان يقوم بها الشابان تتعلق بحماية البيئة البحرية وإيصال رسالة توعوية إلى العالم حول قضايا البيئة وحماية الحياة المائية في قيعان البحار والمحيطات. هما بالطبع على يقين أن جهود اثنين فقط من الشباب لن تكون كفيلة بتحقيق أهداف المنظمات الكبرى في تنظيف البحار والمحيطات. ولكن هدف المهمة كان يتخلص في تحقيق أهداف معنوية وتثقيفية.. فما قصة الثروة الكبرى التي فاجأتهما في الأعماق؟

المفاجأة التي وجدها الغواصان في قاع البحر قرب السواحل الإسبانية بدأت تتحقق حينما تعثرت أدوات الغواصين في تنظيف القاع باجسام معدنية غير مرئية تحت الماء.. أشار الغواص الأول بيده إلى زميله يطلب منه التوقف على الفور في المنطقة التي يقوم بتنظيفها تحت الماء ويبحر إليه سريعا.

قرار بالخروج السريع إلى سطح الماء

وضع الغواصان علامة لتحديد الموقع البحري سريعا تحت الماء وكان عليهما سرعة الخروج إلى السطح بعد أن تحققا أن الأجسام المعدنية التي تم العثور عليها تحت الماء ليست حطاما من بقايا السفن المغمورة في أعماق تلك النقطة البحرية منذ آلاف السنين.. ولكنها تعود إلى مصدر متدفق بالثروات تحت أعماق البحار.

أسرع الغواصان إلى سطح البحر وطلبوا لقاء كبير الفريق المكلف بتنظيف قاع البحر.. وقفا أمام الرجل وهما يحاولان التقاط ما تبقى من أنفاسهما.. “يا سيدي إن في القاع ثروة كبرى لا تقدر بثمن ولن يتمكن غواصان فقط من إخراجها من تحت الماء”.. هكذا قال الرجلان لقائد الفريد مطالبين إياه بعدد كاف من زملائهما تحت الأعماق.

النزول سريعا إلى قاع البحر

نزل الغواصون سريعا إلى قاع البحر.. ووصلوا إلى النقطة البحرية المحددة على أعماق كبيرة وبعد الوصول إلى الموقع المحدد بدأوا تحريك الرمال والصخور المتراكمة تحت الماء حتى أزاحوا كميات كبيرة منها عن جسم معدني بدأت يبرق أمام قوة كشافات الضوء الموجهة إليه.. فما قصة ذلك البريق الذي قادهم إلى أغنى الثروات تحت الماء؟؟

قصة البريق اللامع في ظلام الأعماق

تعود قصة البريق اللامع في ظلام الأعماق إلى الأضواء التي عكست صورته والتي كان مصدرها الأضواء المنبعثة من كشافات الغواصين الصادرة منها تحت الأعماق.. تبين أخيرا أن تحت الماء كميات كبيرة من أقدم العملات الذهبية الرومانية.. تم العثور عليها تحديدا في منطقة أليكانتي. وتبين أن عدد تلك العملات يصل عددها إلى ثلاثة وخمسين قطعة كانت في حالة جيدة.

ظهر على تلك العملات صورة قديمة لشخص رجح الغواصون أن يكون يونانيا أو رومانيا.. لتتحول حياة المكتشفين إلى حياة الثراء والمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى