منوعات

شاهد| فتاتان بدون ملابس يثيران غضب المجتمع اللبناني.. وقرار مفاجئ من الحكومة

شهد المدن اللبنانية حالة من الغضب العارم، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو من إحدى السهرات لفتاتين ترقصان في ملهى ليلي دون ملابس أمام المارة.

ووفقًا لما ذكرته التقارير اللبنانية، فإن راقصتين ضمن أحد العروض، اعتلت المسرح في ملهى «ديسكوتيك» في العاصمة اللبنانية بيروت، شبه عاريتين، وقامتا بحركات منافية للحشمة على الملأ، وأمام أعين الساهرين.

وبعد تناقل الفيديوهات بشكل واسع عبر تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي بين اللبنانيين، تحركت القوى الأمنية، ومحافظ بيروت.

وبعد التحقيقات، عمدت السلطات اللبنانية إلى إغلاق الملهى. وأعلنت بلدية بيروت في بيان الثلاثاء، أن الملهى الليلي أغلق لأنه بلا ترخيص ويقدم عروضاً «تخدش الحياء وتنافي الأخلاق العامة».

من جهته، أكد وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، أنه أمر بإغلاق الملهى لتقديمه «رقصات إباحية».

وأعلن المكتب الإعلامي للوزير في بيان أنه بعد اطلاع المشنوق على فيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل أحد الملاهي الليلية في العاصمة بيروت، تظهر عروض رقص إباحية مباشرة، طلب المشنوق من قيادة قوى الأمن الداخلي التحرّي عن الموضوع وإقفال الملهى وتحويل المسؤولين عنه إلى الجهات القضائية المختصّة.

وتتميز بيروت بحياة ليلية صاخبة ونشطة، ما يجعلها بذلك مختلفة عن عدد من المدن العربية التي تعتبر أكثر محافظة.

ومن جانبه، قال زياد شبيب، محافظ مدينة بيروت، بأنه على الرغم من الانفتاح، لا يزال لبنان «مجتمعا محافظا».

وفي سياق مُتصل، تفدم ملهى «Discotek» باعتذار عبر صفحته على «فيسبوك» من رواده الذين شاهدوا عرض Cirque Le Soir يوم الجمعة الماضي، موضحا أن ادارة الملهى وادارة Cirque Le Soir لم تكن على علم بالأفعال الفردية للفتاتين.

وأشار إلى أن فريق «Cirque Le Soir» هو سيرك يقوم بجولة حول العالم، لافتا الى انه نقل اعتراضه لإدارة Cirque Le Soir على الأعمال غير المقبولة.

وعلى الفور تقدم الملهى من رواده بالاعتذار، قائلا: «نحن ندرك أن البعض منكم قد أسيء إليه ولم يكن ذلك نيتنا أبدًا».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى