منوعات

قصة الجمل عرنون الأغلى والأجمل في العالم

هو الأغلى في التاريخ سعره وصل إلى مئات الملايين، دخل موسوعة جينس للأرقام القياسية وسيطرت سلالته على السباقات، ماهي قصة الجمل عرنون الأغلى والأجمل في العالم؟

تداولت مواقع إخبارية مقطعًا مصورًا لمالك إحدى الإبل بالسعودية، يكشف عن مبلغ صادم عرض عليه لشراء فحل إبل ولكنه رفض بيعه.

إذ سأل أحد الأشخاص، مالك الجمل عن سعر جمله، فقال له أنه ليس للبيع ولكنه عرض عليه مبلغ 4 ملايين و600 ألف ريال أي ما يعادل مليون وربع دولار أمريكي إلا أن السعر الكبير لم يلمع في عينه أو يحرك أطماعه وأصر على رفض البيع.

وتسبب الفيديو فى حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى لاسيما مع السعر الكبير المعروض ثمنا للجمل، حيث تسائل البعض عن حقيقة ارتفاع أسعار الجمال فى دول الخليج لتصل إلى ملايين الدولارات.

ولكن السؤال هنا ما أغلى جمل تم بيعه في دول الخليج والعالم كله، لتعرف ذلك تابع قصة الجمل عرنون أغلى دابة تسير على الأرض.

الجمل عرنون هو أغلى جمل بالعالم إذ وصل سعره 200 مليون ريال سعودي، وقد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كونه أغلى حيوان يحيا بكل العالم.

وقيل عنه هو أبرز وأغلى جمل في كل العالم، وقد تم بيع الجمل خلال مزاد في الكويت خلال 2019 بمبلغ 200 مليون ريال سعودي، وأخذ عرنون المركز الأول بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل الثالث في السعودية، من فئة الفحول.

وقد أشتهر اسم عرنون كفحل لامع بين مربي الإبل، حيث يقول عنه البعض أنه كان أبرز فحول الإبل المتوفرة في الجزيرة العربية، وأرفعهم قيمة سوقية.

وأكد قعيد بن مرزوق الشلاحي، وهو مالك الفحل «عرنون»، أنه رفض عرض بقيمة 25 مليون ريال في مقابل التنازل عن الجمل، إلا أنه رفض أن يبيعه أو التفريط بالجمل بشكل قاطع، في الفترة التي قدرت فيها قيمة سلالته بما يقرب من 100 مليون ريال.

ويرجع أصل جمل عرنون إلى الفحل المتحدي الذي يرجع إلى الفحل الهدب، وهو من جمال الأمير سلطان بن عبدالعزيز المعروفة في الجزيرة العربية، وكان يعتبر من أفضل الفحول وولد من سلالته قرابة 60 جمل تقريبا.

وتخطى سعر عرنون ملايين الريالات السعودية، بسبب ندرة توفره، فيرجع أصله إلى الفحل المتحدي الذي يرجع إلى الفحل الهدب، كما أنه يمتاز بشكل وحجم مميز جدًا وله حركة سريعة ورشيقة بخلاف أي نوع أخر، كما أنه يصدر أصوات غريبة وغير مألوفة ليست مثل الجمال الأخرى مما يجعله مميزًا وملفتًا للانتباه.

ورحل الفحل عرنون أغلى جمل في العالم عن الحياة فى يونيو الماضي، ما تسبب في حالة من الحزن لدى مربي الإبل ومحبيها، ونتيجة لأهميته وشهرته التى فاقت الخيال ودخوله لموسوعة جينس تم تحنيطه والاحتفاظ بجسده.

العديد من الحيوانات وصل سعرها لأرقام كبيرة نتيجة لمعايير قياسية يلجأ إليها الخبراء في تقييم تلك الحيوانات لاسيما فى الإيل الخيول، كما أن أحد الماعز وصل سعرها إلى 134 ألف دولار أمريكي، في رقم تخطى أي معايير أو حسابات قد تخطر على عقولنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى