منوعات

ما هو الوقت المناسب للبحث عن وظيفة؟.. مفاجأة ستساعدك لتجد وظيفة أحلامك

“هل يوجد وقت مثالي للبحث عن وظيفة جديدة؟”، في تحليل للبيانات أجرته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي من على مواقع التوظيف والتحدث إلى الخبراء، وجدت أن الوقت المناسب للبحث عن وظيفة يكون صباح يوم الثلاثاء من شهر ديسمبر.

كشفت البيانات المستمدة من أكبر مواقع التوظيف حول العالم، أن حركة البحث عن الوظائف تنشط في شهر يناير، وسجل موقع “مونستر” لعرض الوظائف حول العالم أعلي معدلات بحث في يوم الإثنين 4 يناير.

وخلال عام 2017، كانت 6 أيام من بين 10 أيام سجلت أعلى معدلات بحث عن الوظائف على مدار العام كانت في شهر يناير.

وبشكل عام، في عام 2017، كانت ستة من بين الأيام العشرة التي سجلت فيها أعلى معدلات البحث عن الوظائف على مدار العام في شهر يناير

تقول جودي شافيز، رئيسة شركة “راندستاد بروفيشنالز”، وهي شركة عالمية للتوظيف في القطاع المالي والمحاسبي والتنمية البشرية والتسويق والمبيعات والقطاع القانوني: “يرى الخبراء أن أيام الاثنين أو الثلاثاء قد يكونا اليومين المفضلين للتقدم للوظيفة. ورغم ذلك، إذا أعلنت شركة عن وظيفة شاغرة يوم الاثنين، فإنه من الأفضل ألا تكون أول المتقدمين”.

وتتابع: “عادة، تنظر الشركات في طلبات الوظائف، وتقيمها ثم تنتظر ورود طلبات أخرى، ولذا، فإن أول طلب سيحدد المعايير التي ستُقيم على أساسها الطلبات اللاحقة، ولكن قد لا يكون من الأفضل أن تكون أنت صاحب هذا الطلب”.

وتضيف شافيز أنه ليس من المفضل أيضا التقدم لشغل الوظيفة بعد الإعلان عنها بوقت طويل، وتنصح في المقابل بإرسال السيرة الذاتية بعد 12 إلى 24 ساعة من الإعلان عن الوظيفة على مواقع التوظيف، على أن يكون ذلك خلال ساعات الدوام في الشركة التي تريد الالتحاق بها.

أنسب ساعات اليوم

تشير البيانات المأخوذة من موقع “إنديد” أن الباحثين عن الوظائف ينزعون إلى البحث في ساعات النهار، ما بين 11 صباحا والثانية ظهرا، وفي المساء بعد انتهائهم من وجبة العشاء.

ويقل البحث عن الوظائف في أيام العطلات، ويزيد مرة أخرى عشية أول يوم عمل

تقول شافيز: “إذا أرسلت طلبك أثناء ساعات الدوام بالشركة ستزيد فرص ملاحظة طلبك والبت فيه، إذ يتقدم الناس عادة للوظائف المعلن عنها في المساء، لأنهم لا يمكنهم أو لا يحق لهم التقدم للوظيفة أثناء اضطلاعهم بمهام وظيفتهم الحالية.”

وإذا كانت ساعات الدوام في الشركة التي تريد الالتحاق بها تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وتنتهي في الخامسة مساء، فتنصح شافيز بإرسال السير الذاتية في الفترة ما بين الساعة 10 و11 صباحا والفترة ما بين الثانية والثالثة مساء.

إذن، هل نستخلص من ذلك أن هناك وقتا مثاليا للبحث عن الوظيفة؟ يقول بعض الباحثين عن الوظائف أن أنسب وقت قد يكون أيام الثلاثاء من شهر ديسمبر، في الفترة من الساعة 10 إلى 11 صباحا.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى