منوعات

مفاجأة بشأن حقيقة إقالة المذيع المغربي عبد الصمد ناصر والسودانية نانسي محجوب من قناة الجزيرة

ترددت أنباء عن عزم قناة الجزيرة القطرية التخلي عن عدد من مذيعيها الكبار والذين لهم باع طويل معها ، وذكرت تقارير صحفية أن هناك قائمة سرية تسعى القناة القطرية لإقالتها واستبدالهم بأسماء جديدة .. هل هي مواءمات من نوع خاص أم أن هناك سرا آخر لا نعرفه وراء الأمر ؟

أنباء عن الإقالة

ترددت الكثير من الأنباء عن نية قناة الجزيرة إقالة اثنين من أبرز مذيعيها يعملان في مقر الجزيرة في قطر

وترددت أسماء الصحفي والإعلامي البارز عبد الصمد ناصر والمذيعة السودانية نانسي محجوب.
وهما مذيعان بارزان في قناة الجزيرة وصاحبي برنامج الرأي والرأي الآخر ولهما مشوار طويل في قناة الجزيرة والعديد من المتابعين في الوطن العربي ورغم ذلك قررت قناة الجزيرة التخلي عنهما وفقا لأنباء نشرتها صحيفة القدس العربي.
واوضحت القناة أنها تهدف إلى سياسة تغيير المذيعين بوجوه شابة جديدة وأن هذا هو السبب الذي دفعها إلى وضع أسماء عبد الصمد ونانسي ضمن هذه القائمة لرغبتها في دخول وجوه جديده وشابة إلى قناة الجزيرة

من هو عبد الصمد ناصر

عبد الصمد ناصر هو إعلامي مغربي من مواليد 1968، ويعمل في قناة الجزيرة للأخبار منذ عام 1997 ، ولديه شهادة من كلية الآداب في الأدب العربي

ومن أشهر برامجه التي قدمها على قناه الجزيرة منبر الجزيرة وبين السطور، وهو إعلامي محايد وله آراء بارزة وتغطيات إعلامية وصحفية كبرى ومن أبرز تغطياته الإعلامية الكبرى عندما قام بتغطية الإنتفاضة الفلسطينية الثانية وايضا أحداث الحادي عشر من سبتمبر.، وأحداث غزة عام 2008 وإنتخابات فرنسا، وله لقاءات عديدة مع رؤساء من العالم وشخصيات سياسية بارزة أعتبرت من أنجح اللقاءات التي قدمت على قناة الجزيرة

من هي الإعلامية نانسي محجوب

ونانسي محجوب إعلامية سودانية ولدت في السودان وعاشت في الدوحة وإنتقلت إليها برفقة أهلها ، درست نانسي الإقتصاد والعلوم السياسية.

وتعتبر نانسي محجوب هي أول مذيعة سودانية ظهرت على قناة الجزيرة وظهرت في برنامج الرأي والرأي الآخر وهي صاحبة حضور بارز وثقافة عالية وقدرة كبيرة على المحاورة، وكانت عملت نانسي في التلفزيون القطري من قبل وإذاعة صوت الخليج أيضا ، وهي مذيعة رئيسية للنشره الرياضية ولديها قدرة عالية على تغطية وتحليل الأحداث الرياضية.

وكانت نانسي مثلت السودان في كأس العالم الأخير الذي أقيم في البرازيل بعد أن قامت بتغطية كافة التقارير الرياضية وتابعت بلدها السودان خلال كأس العالم.
كما تبرع نانسي في تقديم التقارير الخارجية والتغطيات الحية التي لها خبرة كبيرة فيها خاصة الأحداث الرياضية.

شائعات سابقة

وكان آخر من انتشرت أخبار عن إقالتهم من قناه الجزيره هو الإعلامي الأردني جمال ريان الذي ظهرت شائعات بخصوص اقالته من قناة الجزيرة لكن جمال نفى ذلك تماما وقال إنه لم يتم أقالته من قناة الجزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى