منوعات

محطات في حياة الإعلامية نجوى القاسم أحد أقوى سيدات الوطن العربي

متحدثة لبقة ومحاورة هادئة وصفت بقطعة الكريستال ، عاشت الكثير من الأحداث الصعبة وكانت من أمهر المراسلات
لكن رحيل سريع صدم كل من أحبوها ..نحكي لكم عن أهم محطات نجوة قاسم

نجوى قاسم، هي إعلامية لبنانية من بلدة جون ، ومقدمة برامج إخبارية على قناة العربية من مواليد 1968، درست الهندسة المعمارية لكنها لم تعمل في مجال دراستها واختارت الصحافة مجالاً لها لحبها لهذا المجال واقتناعها به فغطت أخبار الحروب في عدد من المناطق (لبنان والعراق وأفغانستان).

قدمت نجوى القاسم العديد من التقارير الإخبارية الهامة ، و كانت موفدة للمهام والحوارات مع كبار الشخصيات.

كانت نجوى القاسم تعمل لصالح قناة المستقبل لمدة 11 عاماً ، إلى أن انتقلت للعمل لصالح قناة العربية

عام 2004 وغطت الأحداث في بغداد فتعرضت للخطر هناك عندما نهضت من تحت ركام مكتب العربية في بغداد بعد أن تعرض للقصف ولكن ذلك لم يمنعها من الاستمرار في عملها الخطر كمراسلة في المناطق الساخنة.

اتجهت نجوى القاسم عام 2007 الى داخل الاستوديو البرنامج اليومي “حدث اليوم” على قناتي العربية والعربية الحدث.

فى عام 2011 تم اختيارها بين أقوى مئة سيدة فى العالم العربى من قبل مجلة أريبيان بزنس، وحصلت فى العام 2012 على جائزة مؤسسة مى شدياق للإبداع التليفزيوني.

نجوى قاسم حاصلة على جائزة أفضل مذيعة فى المهرجان العربى الرابع للإعلام​ فى بيروت سميت على موقع قناة العربية بـ”قطعة الكريستال” وسمتها جريدة الرياض السعودية بـ”المراسلة الحربية”.

تداول محبو نجوى قاسم مقطع فيديو يعود تاريخه لشهر أكتوبر الماضي خلال إحدى حلقات برنامجها الذي كان يتداول تفاصيل التظاهرات اللبنانية الأخيرة، حيث توقف المراسل عن التغطية تاركاً للمجال للجمهور ليعبروا عن ثنائهم عن الأداء الإعلامي المتميز والمحايد للإعلامية اللامعة مما أصابها بنوبة من التأثر على الهواء مباشرة.

لكن شعور جمهور نجوى قاسم بحزن عميق بعد تأكيد خبر رحيلها عن عالمنا، خاصة وأنه جاء بشكل مفاجئ وغير متوقع وبعد 24 ساعة فقط منذ آخر تغريدة لها عبر حسابها على “تويتر” والتي هنأت من خلالها متابعيها بحلول عام 2020، حيث كانت قد كتبت: “يا رب عام خير على الجميع يا رب يا رب.. يا رب احفظ بلادنا وعينك على #لبنان.. من دبي مع الحب.
سنة جديدة سعيدة 2020”.

رحلت الإعلامية اللبنانية عن عالمنا عن عمر يناهز 52 عاماً فقط، حيث تشير التقارير الأولية إلى سبب الوفاة هو إصابة بنوبة هبوط قلبية حادة.
وبقت سيرتها العطرة كواحدة من اروع مذيعات قناة العربية واكثرهم ثقافة ورقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى