منوعات

مطربة سعودية تثير الجدل بعد ظهورها على المسرح بنقاب وجينز

مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي لمطربة سعودية ترتدي ملابس غير لائقة أثارت الجدل بما فعلته لدرجة أنه صدر هاشتاج يدعى الذوق العام وطالب بمحاسبة تلك الفتاة وفقا للقانون ، ماذا فعلت هذه الفتاة وماذا ارتدت كي تثير كل هذا الجدل؟ سأحكي لكم في التقرير التالي:

مقطع فيديو أثار الجدل

مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمطربة سعودية تغني وهي ترتدي ملابس اعتبرها البعض أنها غير مناسبة أثارت جدلا واسعا وغريبا، وتعليقات أدانت ما رأت ووصفته بأنه غير مناسب، وكانت الفتاة ترتدي نقابا وبنطال جينز وترقص بطريقة أثارت استياء الجمهور.

الغرض إخفاء الهوية

وعلق كل من رأى الفيديو أن الهدف من هذه الملابس ليس سوى إخفاء هويتها وليس النقاب كملابس أو زي ديني، وهو ما أثار استياء كل من رأوها ومن الواضح بالفعل أن الفتاة كانت تحاول إخفاء هويتها وشخصيتها الحقيقية.

تطبيق عقوبات

وطالب العديد من الأشخاص بتطبيق عقوبة على هذه الفتاة حيث خرج المحامي عاصم الملا مؤكدا أن طريقة ارتداء الفتاة لملابسها فعل قد تتنافى مع الذوق العام مما قد يعرضها لغرامة مالية تصل إلى خمس الاف ريال فلا يعقل أن ترتدي نقاب مع لبس الجينز الضيق.
وطلب العديد من النشطاء السعوديين بمحاسبة هذه المطربة واعتبروا أن ما تفعله هو استهزاء ببعض الملابس التي يعتبرها البعض دينية ولا يجب المزاخ فيها او استخدامها لإخفاء الهوية بهذه الطريقة الغريبة.
وكانت الفتاه تغني وترقص في إحدى فعاليات مدينة أبها الموجودة في المملكة العربية السعودية، واعتبر البعض أن ما تفعله هو تشويه وإساءة للنقاب و المنقبات وهو زي يرتديه العديد من النساء المسلمات في مختلف أنحاء العالم

هاشتاج الذوق العام

وعلى موقع التواصل الإجتماعي تويتر انتشر هاشتاج يسمى الذوق العام للمطالبة بمعاقبة مثل هذه الفتاة ومن يستخدمون الملابس بهذه الطريقة لإخفاء الهوية واستخدامها بطريقة غير لائقة تسئ إلى الشريحة التي ترتدي الملابس بطريقة ملائمة
وجاءت التعليقات مع الهاشتاج عن ردة الفعل حول الفيديو الذي انتشر وكتبت إحداهما ليس من المنطق ولا من الذوق الخروج للناس بهذا الشكل الغريب .
وكتب أخر : الأفضل لكى ألا ترتدي النقاب أفضل من ارتدائه مع الجينز بهذه الطريقة الغريبة والمثيرة للغضب

مهرجان مرخص

وطالب العديد بمحاسبة الفتاة وفقا لهذا الهاشتاج على أساس أن الفتاة كانت في مهرجان له أوراق رسمية ومكان مرخص فكيف سمح لها أن تظهر بهذا المظهر وأن تتراقص وتتمايل طوال الليل بهذا الشكل الذي يمكن أن يسيء إلى أطراف اخرى وقال البعض أن الترفيه ليس معناه أن نسيء إلى أحد او إلى فئة معينة.

واذا كان الفتاة لديها مشاكل في إظهار وجهها فما كان لديها ان تظهر من البداية خصوصا انها تقدم عملا ترفيهيا يتطلب تصويرها وظهور وجهها.

وكان المرسوم الملكي الصادر في المملكة العربية السعودية لعام 2003 يحذر من أرتداء أي ملابس غير أخلاقية في الاماكن العامة في المملكة واذا حدث تطبق غرامة مالية قيمتها لا تقل عن 5000 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى