منوعات

مفاجأة بشأن حقيقة زواج إيلون ماسك والسيدة الروبوت

تُرى ماذا ينتظر البشر من تطورات الذكاء الاصطناعي؟وهل يمكن للرجال الاستغناء عن الزوجات بعد تلك القفزات النوعية في ذلك المجال؟
وما الغرابة إن كان المصممون قد توصلوا إلى تصميم مذيعة وخادم وكل ما يتصوره البشر؟تعالوا نتعرف معا على حفل«ماسك» الأخير وإلى أي طريق يسير بنا خبراء الذكاء الاصطناعي:

العروس الجديدة اسمها «كاتانيلا» وهي ليست بحاجة إلى التكاليف المرتبطة بالزواج، لا حاجة في تلك الزيجة إلى مهور أو مصوغات ذهبية أو تكاليف الأعراس.موافقة والد العروس وأهلها لن تكون شرطا لإتمام تلك الزيجات .

العروس المبرمجة

إن العروس تعمل بمبدأ الطاعة المطلقة لأنها «مبرمجة» كانت تلك هي النتائج التي توقعها الباحث في الذكاء الاصطناعي، دافيد ليفي.
«ليفي» قال في تصريحات لوكالة «سبوتنيك»، أن الحب والعلاقات متاحة ورأى زملاء «ليفي» أن الزوج سيمكنه اختيار زوجة آلية في المستقبل.

مفاجآت الحفل الرائج

تلك التوقعات أدخلها الملياردير الشهير إيلون ماسك فعليا إلى حيز التنفيذ، حفلة رائجة نظمها ماسك مع الفتاة الآلية المصممة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.
أعاد ماسك تحليلات العلماء بذلك الحفل الفريد إلى دائرة الضوء، الملياردير يعلن عن زوجته المستقبلية كاتانيلا.. كان ذلك الخبر الأكثر رواجا في الميديا.لكن ما حقيقته ؟

روبوت بمواصفات أنثى جميلة

العروس هي أول فتاة آلية قام بتصنيعها باستخدام الذكاء الاصطناعي، وقد بدت الرقصات والحركات التي تؤديها شبيهة تماما بالعروس البشرية، هي بالفعل تحمل ذات مواصفات الأنثى في الهيئة والتصميم، بحسب «العربية».

التقارير المنشورة بشأن زواج ماسك من العروس الروبوت وجد رواجا كبيرا، في صحف عالمية بدأت تتداول خبر الزواج مدعوما بالصورة ، إلا ان التأويلات والتحليلات أشارت إلى حقائق أخرى ، فإن كان ماسك نفسه أعلن أن شركته ” تسلا” ستصنع روبوتا له القدرة على الإحساس والتفاعل مع المشاعر ، إلا أن صورته مع الروبوت التي اتضح ان اسمها أبتيموس وليس كاتانيلا لها أبعاد أخرى .

 ماسك يترك عروسه لتأويلات متابعيه

بدأت تأويلات مروجي الخبر تتناول طريقة حياة العروس الآلية وعيشها على الطاقة الشمسية ولم تخل تحليلاتهم من تعليقات ساخرة ، فمنهم من اعتبر المهر شحنة طاقة شمسية .

تقرير لاحق نشرته مجلة «هير نيوز» فند جميع تلك الإدعاءات، حلل التقرير المنشور ظهور ماسك مع العروس الروبوت
خلصت نتيجة التحليل إلى أن الرجل لم يكن ينظر إليها بشكل مباشر.

ربط مروجو تلك الأخبار بين صورة منشورة لماسك وبين صور قديمة، تبين أن الصورة المنشورة للرجل تعود إلى شهر أكتوبر من العام الماضي.

حركات عاطفية ورسائل ضمنية

لقد ظهر ماسك فعلا مع عروس روبوت بدت في قمة الجمال والرشاقة، لكن المفارقة أن الصور المتداولة مبنية على مادة إعلانية قديمة.
وازداد الموقف غموضا حينما عمد ماسك إلى أداء حركات عاطفية،فمجرد ظهور ملك الذكاء الاصطناعي مع العروس حيرت الجميع، لا يكاد متابع لمثل تلك الصور أن يفرق بين العروس الإلكترونية وبين الأنثى الحقيقية…
لكنها في جميع الأحوال وإن كانت تحليلات الزواج في علم الغيب لكنها كشفت مفاجأة مفجعة ، وهو أنه يمكن للتكنولوجي أن تكون بديلا عن الحياة الطبيعية والعلاقات البشرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى