آخر الأخبار

وزير الكهرباء يزف بشرى سارة لأصحاب العدادات القديمة

أعلن  الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، انشاء خطوط ربط كهربائى مع دول الجوار، حيث وصلت القدرة المركبة للشبكة الى 57 الف مبجاوات ووصل أقصى حمل الى 36 الف مبجاوات فى فصل الصيف .

كما أعلن الوزير  أنه سيتم تغيير كافة العدادات التقليدية إلى عدادات مسبوقة الدفع طبقا للخطة الموضوعة فى خلال خمس سنوات ، وبالتالى لن توجد فواتير مطبوعة ولا محصل كهرباء.

وزير الكهرباء يزف بشرى سارة لأصحاب العدادات القديمة

وأشار شاكر، إلى أن الوزارة تتبع خطة لتعميم تركيب العدادات مسبوقة الدفع بدلا من العدادات القديمة، وتوفر شركات توزيع الكهرباء في جميع قطاعاتها، العداد مسبوق الدفع.

وأكد أن تغيير العداد التقليدى الذى يحدث به أى عطل بعداد مسبوق الدفع كانت خطوة أولى قبل البدء بتغيير كل العدادات القديمة حتى لو كانت سليمة .

وفي أكتوبر 2022، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تأجيل تطبيق أسعار الكهرباء للمرة الثالثة إلى أول يوليو، ضمن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التي أعلنها الرئيس السيسي.

ووفقا للموازنة العامة للدولة الماضية، من المقرر تطبيق الزيادة الجديدة على الشريحة الأولى والتي تبدأ من صفر إلى 50 كيلو وات، ليكون سعرها 58 قرشا بدلا من 48 قرشا، أما الشريعة الثانية التي تبدأ من 51 إلى 100 كيلو وات، يكون سعرها 68 قرشا بدلا من 58 قرشا.

كما يتم احتساب الزيادة على الشريحة الثانية التي تبدأ من صفر حتى 200 كيلو وات ليكون سعرها 83 قرشا بدلا من 77 قرشا، وللشريحة الرابعة التي تبدأ من 201 إلى 350 كيلو وات، يصبح سعرها 111 قرشا بدلا من 106 قروش، بينما يتم احتساب الشريحة الخامسة التي تبدأ من 351 إلى 650 كيلو وات، بسعر131 قرشا بدلا من 128 قرشا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى