منوعات

من هو سلطان بروناي حسن بلقية الأغني في العالم؟

تزداد ثروة بمقدار 90 يورو في الثانية الواحدة، يعيش في قصر يتكون من 1788 غرفة مرصعة بالذهب والألما، يمتلك سيارة مرصعة بالذهب الخالص، دفع نحو 25 ألف دولار حتى يأتي حلاقه الخاص من لندن إلى قصره في بروناي، فمن هو سلطان بروناي حسن بلقية؟ وما هي حياة الترف السرية التي يحياها؟سنعرف كل ذلك في هذا التقرير:

ثروة تقدر قيمتها ب 20 مليار دولار

السلطان حسن بلقيه معزي الدين وعد الله السلطان التاسع والعشرون لسلطنة بروناي. يعتبر السلطان حسن بلقيه من أثرى أثرياء العالم بثروة تقدر قيمتها ب 20 مليار دولار.

لديه أكبر قصر في العالم

يمتلك السلطان حسن العديد من القصور الفاخرة في جميع أنحاء العالم، لكن الأكبر فيما بينهم هو القصر الواقع على ضفاف نهر بروناي في جنوب العاصمة بندر سري بكاوان، حيث تبلغ مساحته مليوني قدم مربع، وهو أكبر قصر في العالم، وذلك وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

يتكون القصر من 257 حماما و1788 غرفة فاخرة، وجراج يتسع إلى 110 سيارات، ويحتوي القصر على 650 لوحة من اللوحات النادرة، ويحتاج الزائر إلى 24 ساعة ليتفقد كل حجرة لمدة 30 ثانية فقط.

طائرة ضخمة مطلية بالذهب

كما يمتلك السلطان حسن الطائرة الخاصة مطلية بالذهب وهي بوينغ 747 “التي تبلغ قيمتها حوالي 350 مليون جنيه إسترليني، فهي تضم مغسلة ذهبية ونوافذ وطاولات مبطنة بالذهب، وإضافات أخرى بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني بداخل الطائرة.

وفيما يخص السيارات، يمتلك السلطان حسن مجموعة متنوعة وفريدة من السيارات الفاخرة، حيث يمتلك و600 سيارة رولز رويس، 365 سيارة فيراري، و258 أستون مارتين و230 بورش، و225 جاغوار و440 مرسيدس بنز و275 لامبورغيني، و172 بوغاتي، و350 بنتلي، و237 بي إم دبليو، و183 لاند روفر.

من أين تأتي ثروة السلطان حسن؟

والسؤال هنا من أين تأتي ثروة السلطان حسن، يرجع الفضل الي احتياطات النفط والغاز الكبيرة في بروناي

ومن المواقف التي تدل على الثراء الفاحش للسلطان حسن أنه دفع نحو 25 ألف دولار حتى يأتي حلاقه الخاص من لندن إلى قصره في بروناي لكي يقص له شعره.

أغنى دولة إسلامية

وتعتبر بروناي أغنى دولة إسلامية تقع الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا، وتبلغ مساحتها 5,766 كم2، تعتمد بروناي في اقتصادها على عائدات لنفط والغاز الطبيعي بجانب السياحة.

الشريعة الإسلامية لا تطبق على العائلة الحاكمة

في سنة 2014، قرر هذا السلطان إدخال قوانين الشريعة الإسلامية لاعتمادها في سطلنته -حيث تقطع أيدي السارقين إذا ما ثبت جرمهم، ويرجم ممارسوا الحب الحرام ومن يرفعون على الألوان بالحجارة إلى الموت- هذه القوانين التي أمر بأن تطبق على كل شخص يعيش في (بروناي)، باستثنائه هو وعائلته الملكية.

حياة الترف السرية في قصر المتعة

لكن الاغرب في بروناوي هو ما كشفه تقرير بريطاني عن الأمير (جيفري بولكيا)، شقيق سلطان بروناي، حيث سلط الضوء على قصر المتعة السري المليء بالفتيات الحسناوات لدرجة جعلت مجلة (فانيتي فير) Vanity Fair تطلق عليهما في أحد أعدادها المنشورة سنة 2011 لقب: ”الرفيقان الدائمان في مذهب المتعة“، وذلك بسبب نمط حياتهما المسرف بالمتعة والاستمتاع، وكذا ميلهما الكبير إلى ”جمع“ النساء الجميلات .. لكن كل ذلك لم يؤثر على سلطان بروناي في شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى