منوعات

هاتفك يرن بأرقام دولية غريبة.. احذر من الرد عليها !

يتعرض عدد كبير من مستخدمي الهواتف المحمولة في الدول العربية خلال الفترة الأخيرة، لأمر غريب من نوعه، حيث يتصل أرقام لدول غربية أو عربية، ومن ثم يغلقون فورًا، ويقفل الخط بعد سماع رسالة مسجلة وقبل أن يتم الرد عليها من المطلوب.

 
واشتكى المستخدمين من تلك الأرقام الغريبة، ولعل أبرزها من دول ليبا وتونس، كما أنها تتصل في أوقات متباعدة باليوم.
وبعد الفحص، تم التوصل للأغراض الرئيسية وراء تلك المكالمات، وهو لفت الانتباه للرقم الطالب أكثر من مرة حتى يجبر مستخدم الهاتف من معاودة الاتصال مرةً أخرى بالرقم وهو ما يعرف باسم ” One Ring Call ” أي مكالمة لمرة واحدة، وما أن يقع الفريسة لمعاودة الاتصال يقوم الرقم بسحب مبلغ كبير من الرصيد لآن الخدمة المتصل بها تكلف المتصل مبالغ ماليه مرتفعة.
 
وانتشرت تلك الخدعة في العديد من البلدان العربية وهي طريقة جديدة من طرق الاحتيال وإجبار المتصل على دفع رسوم مقابل المكالمة والتي لا تستمع منها سوى لرسالة مسجلة لتستهلك وقت ًا كبير ًا ورسوم ًا أكبر ، ف ا حذر ولا تقم بالرد على الأكواد التالية ” بروندي ” +257 ” _ تونس ” +216 ” – باكستان ” +92 ” – روسيا ” +7 ” – نيجيريا ” +234 ” – ملاوي ” +265 ” – بيلاروسيا ” +375 ” ، عليك الحذر طالما لا يوجد لك في تلك الدول أقرباء فأعلم إنها عملية ا حتيال.

انجي أشرف

إنچي أشرف، صحفية مصرية، خريجة كلية الاداب جامعه حلوان قسم صحافة ، لديها أكبر أكثر من 5 سنوات في مجال العمل الصحفي الإلكتروني، محررة أخبار الفن واللايت في موقع لقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى