أخبار الرياضة

«بالورقة والقلم».. فرص الزمالك لبلوغ ربع نهائي البطولة العربية

تعقدت حسابات الزمالك في التأهل للدور ربع النهائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال لكرة القدم، وذلك بعد خسارته أمس، أمام الشباب السعودي بهدف نظيف.

ورغم البداية القوية للزمالك في البطولة العربية المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية، بالفوز على فريق الاتحاد المنستيري التونسي بأربعة أهداف دون رد الجمعة الماضي؛ إلا أن الفريق الأبيض تلقى مساء أمس الإثنين، خسارته الأولى في المسابقة أمام الشباب السعودي بهدف نظيف، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للمسابقة.

الهزيمة أمام الشباب السعودي، صعبت مهمة الزمالك في الاستمرار بالبطولة العربية والتأهل لدور الثمانية، خاصة بعد انتصار فريق النصر السعودي اليوم على الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 4-1.

وبعد انتهاء مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات، أصبح الزمالك يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، خلف كل من النصر والشباب ولكل منهما 4 نقاط، فيما ودع الاتحاد المنستيري البطولة بشكل رسمي بعدما ظل بدون نقاط في المركز الرابع والأخير.

وفي الجولة القادمة والحاسمة، سيخوض الزمالك مواجهة قوية أمام فريق النصر السعودي، فيما سيلعب الشباب السعودي مع الاتحاد المنستيري التونسي، وذلك يوم الخميس المقبل.

فرص الزمالك لبلوغ ربع نهائي البطولة العربية
في المواجهة القادمة، يملك الزمالك فرصتين من أجل التأهل للدور ربع النهائي لكأس الملك سلمان للأندية، فيما تعني خسارته أمام النصر خروجه بشكل رسمي من البطولة.

الفرصة الأولي للزمالك لحجز مقعد في الدور ربع النهائي؛ هي تحقيق الفوز بأي نتيجة على النصر السعودي في اللقاء القادم، وفي هذه الحالة سيتأهل الزمالك مباشرة دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى بين الشباب والاتحاد المنستيري.

الفرصة الثانية التي يملكها الزمالك من أجل العبور للدور المقبل، هي التعادل مع النصر السعودي، ولكن في هذه الحالة، سيحتاج الزمالك لخسارة فريق الشباب السعودي أمام الاتحاد المنستيري التونسي في المباراة التي ستقام في نفس الموعد يوم الخميس المقبل.

تعادل الزمالك مع النصر، وخسارة الشباب أمام الاتحاد المنستيري، يعني تأهل النصر والزمالك معا لدور الثمانية، حيث سيتصدر النصر في هذه الحالة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، ثم سيأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم الشباب في المركز الثالث برصيد 4 نقاط أيضا، وأخيرا الاتحاد المنستيري في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

ورغم تساوي الزمالك مع الشباب السعودي في عدد النقاط (4 نقاط)، إلا أن الزمالك سيكون له الأفضلية في احتلال المركز الثاني، لتفوقه في فارق الأهداف على الفريق السعودي، إذ تنص لائحة البطولة العربية على اللجوء لفارق الأهداف أولا في حالة تساوي عدد النقاط بين فريقين بالمجموعة الواحدة.

جدير بالذكر أنه بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية في المجموعات الأربع للمسابقة العربية، حسمت ثلاثة فرق تأهلها للدور ربع النهائي وهي “اتحاد جدة السعودي من المجموعة الأولى، والرجاء المغربي والوحدة الإماراتي من المجموعة الرابعة”، فيما ودع البطولة بشكل رسمي أربعة فرق وهي “الصفاقسي التونسي من المجموعة الأولى، والاتحاد المنستيري التونسي من المجموعة الثالثة، وشباب بلوزداد الجزائري والكويت الكويتي من المجموعة الرابعة”.

 

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى