أخبار الاقتصادخدمات المواطنين

شقق برخص التراب؟…طرح وحدات إسكان في 25 محافظة وهذه هي الشروط ..

كثير من الأشخاص يريدون معرفة مواعيد طرح وحدات الإسكان المدعمة من الحكومة في المدن الجديدة والمحافظات، وهذا لانها تكون مدعمة بأرخص سعر  بالإضافة إلى كونها بالتقسيط.

هل  تعرف أن وزارة الإسكان أعلنت عن أكبر طرح للوحدات في المدن الجديدة والمحافظات؟ إذا اردت ان تعرف التفاصيل والشروط وطريقة التقديم؟ هذا ما سنعرضه خلال التقرير التالي

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية متشطبة بالكامل ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “سكن لكل المصريين 3” لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

الطرح الجديد لـ وحدات الإسكان بييجي في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 سنة واللي بدأ تطبيقها من 13 يوليو اللي قبل اللي فات في سنة 2021.

وزير الإسكان قال إن الطرح الجديد بييجي في ظل ظروف اقتصادية عالمية صعبة جدًا، إلا أن الدولة مستمرة في التزاماتها بتوفير السكن الكويس والملائم للمواطنين من خلال وحدات سكنية متشطبة بالكامل في مختلف محافظات الجمهورية وده اللي بيظهر بوضوح في الطرح الجديد اللي بيشمل محافظات مختلفة وكتير.

ما هي أماكن الطرح الجديد لوزارة الإسكان؟

مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري قالت إن الطرح بيشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية: “الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة”.

وقالت إن هيبقى فيه وحدات سكنية هتتسلم خلال 18 شهر بمدن “أكتوبر الجديدة “غرب المطار”، “جرزا القطوري – العياط”، دمنهور”.

مي قالت إنه من الممكن للمواطنين أن يشتروا كراسة الشروط، ويسددوا مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، وده ابتداءًا من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، ولحد يوم السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر اللي جاي، ولحد الخميس 27 أكتوبر لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت أيضا مي أن المواطنين لازم يدفعوا مقدم بيبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، وبيبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 سنة، وبسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021، وأكدت كمان أن أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، وبتتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

ما هو الحد الأقصى لفئات الدخل لوحدات الإسكان؟

الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري قال إن الطرح الجديد بييجي بعد موافقة مجلس الوزراء على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح ليهم بالتقديم لحجز وحدات سكنية فى برنامج “سكن لكل المصريين”.

فأصبح الحد الأقصى لفئة منخفضى الدخل 6000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و8000 جنيه شهرياً للأسرة، والحد الأقصى لفئة متوسطى الدخل 13000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهرياً للأسرة.

و تم رفع سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل لـ 150 م2، وهذا لفئة متوسطى الدخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى