أخبار الحوادث

طائرة تظهر بعد 35 عام من اختفائها..فما هو لغز تلك الطائرة الغامضة!؟

عادة ما يكون اختفاء الطائرات حدثا غامضا يثير مخاوف وتساؤلات المحققين على حد سواء، الذين يسارعون فورا في التحقيقات سعيا لمعرفة السبب، لكن طائرة اليوم هي حدث فريد من نوعه له طابع خاص فقد اختفت وعادت للظهور بعد 35 عاما في نفس المطار الذي كانت في طريقها إليه ماذا حدث في الرحلة 513.

في الرابع من سبتمبر من العام 1954 أقلعت الرحلة رقم 513 من ألمانيا إلى مدينة سانتياغو بـتشيلي، ولكن خلال عبور الطائرة للمحيط الأطلسي انقطعت كل الإشارات المرسلة من الطائرة لتختفي تماما من على شاشات الرادار.

خرجت فورا فرق البحث للعثور على حطام الطائرة المفقودة، واستمر البحث لمدة ستة أشهر متواصلة فشلت خلالها فرق البحث في العثور حتى على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة.
ولكن في يوم 12 أكتوبر للعام 1989 وبعد مرور 35 سنة، كان مطار بورتو أليغري البرازيلي يمر بيوم عمل اعتيادي.

وفورا وبدون سابق إنذار رصد فريق المراقبة في المطار طائرة غير مصرح بها تحلق حول القاعدة الجوية بسرعة وتستعد للهبوط الأرضي المطار.

حاول فريق مراقبة المطار التواصل مع طاقم الطائرة لكن بلا جدوى، وفورا تم إخلاء مدرج المطار تمهيدا لهبوط تلك الطائرة المثيرة للشبهات.

فور هبوط الطائرة بدأت الفرق الأمنية في محاولات التواصل مع طاقم لكن لم يأتيهم رد، قررت الفرقة الأمنية اقتحام الطائرة واستكشاف ما بداخلها وكانت المفاجأة!
داخل الطائرة وعلى مقاعدها الجلدية وجدوا 88 هيكل عظمي، بالإضافة إلى أربع هياكل عظمية أخر في كابينة طاقم الطائرة.

لم تستوعب الفرق الأمنية ما رأته أعينهم وفورا وبعد الاستفاقة من الصدمة المروعة بدأت التحقيقات الفورية بشأن الرحلة رقم 513.
وتبين أن الطائرة تتبع شركة “سانتياغو اير لاينز” التشيلية وبعد مراجعة سجلات الطائرة كانت الصدمة.

فشركة سانتياغو اير لاينز توقفت عن العمل منذ 33 عاما والمفاجأة الأخرى هي أن تلك الطائرة على وجه التحديد قد تم الإبلاغ عن اختفائها من ما يقارب 35 سنة تقريبا.

وفورا انتشرت التحليلات المختلفة والمتنوعة حول أسباب الحادث، بل وتقدم علماء الفيزياء الفلكية ببحث عن احتمالية سقوط الطائرة في ثقب دودي أو حتى أسرها عن طريق مخلوقات فضائية.
لكن القصة وعلى متعتها فإنها لا تعدو أكثر من مجرد قصة مختلقة صحفيا لا تدعمها الكثير من الأدلة والبراهين الكافية، ويرجع مصدرها إلى صحفية Weekly World News وهي لا تمتع بمصداقية كبيرة في نقل الأخبار ولها قصص مختلقة كثيرة سابقة تم نشرها.

وأنتم ما الذي تعتقدون؟ هل قصة اختفاء الرحلة 513 حقيقة أم خيال؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى