آخر الأخبار

الأرصاد: أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة لمدة 3 أيام

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة، حيث قال إن حالة الطقس سيكون خريفي معتدل، وذلك في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”.

وأوضح عبد العال، في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، حيث تكون درجة الحرارة متوسطة فى منتصف النهار بارد ليلًا، مع تكون شبورة مائية فى بداية النهار مع تكون بعض السحب، لافتًا إلى أنه بدءًا من الغد سيكون هناك تغييرًا كبيرًا فى درجات الحرارة.

وحذر رئيس الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، المواطنين من تساقط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، مشيرًا إلى أن فترة سقوط الامطار ستستمر لمدة 3 أيام.

جدير بالذكر، أن المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، توقع أمس، أنه من بعد ظهر الخميس يعتبر بداية لانخفاض متوقع في درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات مئوية مصحوبا بنشاط محدود للرياح وتكاثر للسحب على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية بالكامل حتى شمال سيناء وعلى مدن القناة الثلاث خاصة محافظة السويس وشمال الدلتا.

وأضاف وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من صباح يوم الجمعة القادم من المتوقع أن تزداد كميات وفرص سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية قد تصل لحد السيول على شمال سيناء عند مدينتي رفح والعريش مع احتمالات كبيرة لسقوط أمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة على باقي محافظات الوجه البحري والقاهرة قد تمتد للفيوم يصاحب ذلك انخفاض آخر في درجات الحرارة.

وأشار وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه، بداية من الأحد سوق تنحصر فرص سقوط الأمطار بكميات أقل نسبيا على محافظات شمال ووسط سيناء وبورسعيد تكون خفيفة على شمال الصعيد، ثم يبدأ التحسن فى الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الإثنين القادم.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى