آخر الأخبار

بالأرقام.. محمد صلاح يتفوق على 9 أندية في البريميرليج هذا الموسم

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه في الدوري الإنجليزي، مع ليفربول بعدما تمكن من زيادة غلة اهدافه مع الريدز بهدف جديد في مرمى نيوكاسيل يونايتد مساء السبت.

ونجح ليفربول في الفوز بثنائية نظيفة على حساب نيوكاسل في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب الأنفيلد ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرون لبطولة البريمرليج، حيث تمكن محمد صلاح في افتتاح التسجيل للريدز في الدقيقة 40 من الشوط الأول من المباراة، قبل أن يضيف المالي ساديو ماني الهدف الثاني خلال الشوط الثاني.

وارتقى محمد صلاح لصدارة هدافي الدوري الانجليزي، برصيد24 هدف، بالتساوي مع الانجليزي هاري كين، هداف توتنهام.

وأصبح صلاح ثالث أكثر لاعب يسجل لليفربول في موسم واحد في كل البطولات بوصوله إلى الهدف الثاني والثلاثين متخطياً الأوروجوياني لويس سواريز الذي سجل إحدى وثلاثين هدفاً في موسم 2013-2014.

وبالنظر لجدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، نجد أن أهداف محمد صلاح الـ 32 تفوق ما سجله 9 اندية تلعب في البريميرليج هذا الموسم، هي بيرنلي صاحب المركز السابع الذي سجل 24 هدف، وبرايتون صاحب المركز العاشر الذي سجل 28 هدف، وسوانزي سيتي الثالث عشر والذي سجل 25 هدف، وهيدرسفيلد الخامس عشر والذي سجل 25 هدف، ونيوكاسل يونايتد السادس عشر والذي سجل 27 هدف، وساوثهامبتون السابع عشر والذي سجل 29 هدف، وكريستال بالاس الثامن عشر والذي سجل 25 هدف، وستوك سيتي التاسع عشر والذي سجل 28، ووست بروميتش صاحب المركز الأخير والذي سجل 22 هدف.

ويعتبر روبي فاولر أكثر من سجل لليفربول في موسم واحد بـ36 هدفاً في موسم 1995-1996، ويليه فيرناندو توريس بـ33 هدفاً في موسم 2007-2008.

شاهد أيضًا..

هاني أبوريدة يرد على تهديد مرتضى منصور بوقف النشاط الكروي في مصر

خالد الغندور يؤكد: «ايفونا هو صفقة مرتضى منصور المنتظرة»

الرباط الصليبي ينهي موسم مصطفى محمد مع طنطا

الكشف عن مدة غياب انيستا بعد تعرضه للإصابة خلال مواجهة أتليكو مدريد

محمد صلاح «ينعي» قائد فيورنتينا الراحل

 

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى