منوعات

عائلة عريقة خبأته داخل معبد..خطوات قليلة تفصل العالم عن أكتشاف كنز بـ 20 مليار دولار

كنز له قصة غريبة ..أخفته عائلة لمدة قرون داخل معبد في أحد الكهوف التي يصعب الوصول إليه ، قيل أنه مكون من أكثر من 500 ألف من الأحجار الكريمة مثل الزمرد والألماس وتصل قيمته إلى أكثر من 20 مليار دولار ، فإلى أي مدى اقترب الفريق الاستكشافي من الوصول إليه وهل حقا أمامهم بضع خطوات قليلة حتى يصلوا إليه ؟وما الذي يحمله هذا الكنز من أسرار ؟

يبحثون عنه في فنلندا منذ عام 1987حيث هناك فريق كامل للبحث واستكشاف الكنوز يسمى فريق “المعبد 12” يبحث عن هذا الكنز منذ ما يقرب من أكثر من 30 عاما، وهم لا يملون من البحث عن هذا الكنز والذي قيل أنه موجود في فنلندا.

تصل قيمة هذا الكنز إلى أكثر من 20 مليار دولار أمريكي ويضم ذهبا وحليا وتماثيل من الأحجار الكريمة لا تقدر بثمن
ويعتبر هذا الكنز هو أغلى كنز في العالم إذا نجح فريق “المعبد 12 ” وهو مكون من باحثين ومستكشفي كنوز من فرنسا وسويسرا والولايات المتحده الأمريكية والنرويج وفنلندا وأستراليا من العثور عليه سيكونون عثروا على أكبر كنز في العالم.

أصل هذا الكنز

يعود هذا الكنز إلى إحدى العائلات العريقة في فنلندا، كانت تمتلك مجموعة من الأراضي الكبرى ويوجد الكنز في هذه الأراضي.
وسليل هذه العائلة قدم الوثائق التي تثبت وجود هذا الكنز الذي ينتمي إلى عائلته العريقة.حيث قامت عائلته بإخفاء الكنز في معبد بأحد الكهوف حتى لا يصل إليه أحد ويؤدي لمشاحنات وأزمات عليه، وكانت تعتبر عائلته واحدة من أثرياء فنلندا ويمتلكون كنوزا وتحفا فنية لا تقدر بثمن.

والغريب هو إصرار الفريق على العثور على الكنز وأنهم لم يملوا طوال هذا الوقت من فكرة إيجاده، بل إنهم يبحثون في كل طريق أو وراء كل كهف من الممكن أن يوصلهم إلى الكنز، رغم صعوبة هذا الأمر خصوصا أن هذه الكهوف يكون صعب الوصول إليها لوقوعها في مناطق وعرة.

يضم أحجار كريمة

ومما يجعل هذا الكنز مميزا هو أنه يضم أكثر من 500 ألفا من الأحجار الكريمة تتنوع ما بين الزمرد والياقوت والألماس.ولم يتوقف فريق العمل منذ عام 1987 عن البحث عنه لدرجة أنهم يعملون في اليوم الواحد أكثر من ست ساعات ويجوبون كل منطقة محتمل أن يكون الكنز فيها لأنهم واثقون من أن هذا الكنز موجود في هذه الأراضي، يعود تاريخ هذا الكنز الى آلاف السنين ويقال أنه يضم تماثيل من الذهب عيار 18 قيراط.

تاريخ هذا الكنز

بدأ التصديق بأن هذا الكنز موجود في عام 1984 حين ادعى شخص يمتلك أراضي يدعى أيور بوك أن عائلته كانت تمتلك كنزا كبيرا لكونها تنتمي إلى سلالة عريقة وهم نسل مباشر لواحدة من السلالات الفلندنية الثرية ، ورغم أنه توفي عام 2010 إلا أنه أخبر الفريق الاستكشافي بكل التفاصيل الخاصة بالكنز حتى لا يموت سر الكنز معه.وأكد الفريق أنه أصبح على مقربة كبيرة خلال الأيام القادمة من اكتشاف أكبر كنز في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى